٦ تمارين رياضية يمكنك القيام بها أثناء المشي على التريدميل - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

٦ تمارين رياضية يمكنك القيام بها أثناء المشي على التريدميل



أن تقومي بالمشي نصف ساعة يوميا على المشاية الكهربائية باستمرار، هذا قد يشعرك بالملل. فالمشاية الكهربائية تحتاج دائما إلى الاستماع لموسيقى أو مشاهدة التلفاز أثناء أداء التمارين الرياضية ولكن إن شعرت بأنها ليست مجدية أو تحتاجين إلى المزيد من التمارين لتكون أكثر تأثيرا في إنقاص الوزن، فانتبهي للسطور الآتية لتتعلمي تمارين رياضية مختلفة يمكنك القيام بها أثناء التمرن على التريدميل.

١- هل تعلمين أن المشي على المشاية الكهربائية تمكنك من تقوية عضلات يديك أيضا، وذلك عن طريق حمل بعض الأوزان الخفيفة والقيام ببعض التمارين. فمثلا يمكنك الإمساك بوزن ١ كيلو في كل يد، بحيث تفردين ذراعيك ومن ثم تقومي بضمهم باتجاه صدرك. كذلك أيضا، يمكنك فرد يديك إلى الخارج وضمها مرة أخرى إلى الداخل.


٢- إذا كنت ترغبين في خسارة المزيد من الوزن في وقت قليل وأنت على المشاية الكهربائية، فابدأي في تغيير السرعة التي تتحركين بها. أي بدلي بين المشي والجري الخفيف، وبهذا ستتمكنين من خسارة العديد من السعرات الحرارية وحرق الدهون في وقت قصير.

٣- هل فكرتي من قبل في القيام بالتمارين على المشاية الكهربائية أو التريدميل بطرق مختلفة؟ فمثلا أن تسيري بالجنب بدلا من المشي إلى الأمام؟ نعم هذه إحدى الطرق الفعالة لخسارة المزيد من السعرات الحرارية في وقت قصير أثناء السير على المشاية الكهربائية.

٤- تمرين السكوات من التمارين الفعالة لشد عضلات الفخذين والمؤخرة، لذا جربي القيام به وأنت على التريدميل. كل ما عليك فعله هو آخذ وضع تمرين السكوات، أي اثني ركبتيك قليلا وابدأي السير بأحد جوانبك. راعي أن تقللي سرعة المشاية الكهربائية حتى لا تتعرضي للسقوط.

٥- تمرين البلانك من التمارين الرائعة لشد عضلات الجسم بالكامل، لذا فهو واحد من التمارين التي يمكنك القيام به على التريدميل. كل ما عليك فعله هو أخذ وضع تمرين البلانك على حافة المشاية الكهربائية، بحيث تكون قدميك على الأرض وذراعيك على المشاية الكهربائية وابدأي بتحريك يديك واحدة تلو الأخرى بحسب سرعة المشاية. أو يمكنك ممارسة تمرين البلانك بطريقة أخرى، وهو أن تثبتي يديك جيدا على الأرض وجسمك على المشاية الكهربائية وتبدأي في تحريك قدميك مع سرعتها، أي كأنك تتحركين إلى الخلف.


٦- يمكنك استغلال التريدميل في عمل تمارين لتقوية عضلات الصدر والذراعين. قفي على التريدميل وافتحي ساقيك بحيث تكون السجادة المتحركة بينهما. امسكي بذراعيك في مقدمة التريدميل وابدأي في الضغط بجسمك قليلا إلى الأمام، ثم ارجعي مرة أخرى إلى وضعك الأول. كرري هذا التمرين وفقا لرغبتك.