هل يمكن تبييض الإبط باستخدام الكركم؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

هل يمكن تبييض الإبط باستخدام الكركم؟



يرافق هاجس تبييض الإبط كل امرأة تسعى للحصول على إطلالة متكاملة وتهتم بأدق التفاصيل، واليوم اخترنا لك أسهل وصفة لتبييض الإبط بواسطة بودرة الكركم ونشاء الدرة، لذا تعرفي معنا على مكونات طريقة تبييض الإبط بالكركم وطريقة تطبيقها لتحصلي على إبط أبيض ناصع البياض قبل حلول الربيع.

مكونات وصفة تبييض الإبط بالكركم

ملعقة من بودرة الكركم الطازجة

ملعقتين كبيرتين من بودرة نشاء الدرة

ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج

ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند 

ملعقتين من ماء الورد

طريقة تطبيق وصفة تبييض الإبط بالكركم

يعتبر الكركم من أقوى المكونات الطبيعية في تبييض البشرة حيث يمتلك قدرة على تفتيح البشرة وتبييضها ومنحها المزيد من الإشراق والنضارة لأن مادة الكركمين الموجودة فيه تقللمن إنتاج الميلامين المسؤول عن لون البشرة (زيادته تؤدي إلى اسمرار البشرة) ويحتوي علي فيتامين C الذي يساعد في بناء الكولاجين وفيتامين ب6 الذي يحفز إنتاج خلايا جديدة.

بينما يشتهر كل من نشاء الدرة وعصير الليمون الطازج اللذان يدخلان في تركيبة هذه الوصفة بقدرتهم على تبييض البشرة المسودة وكذلك امتصاص العرق ولذا فإن دمج هذين المكونين سوف يمنحك نتيجة ممتازة وكما أن إذافة ماء الورد الذي يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين c سوف يحسن نوعية البشرة ويقشر الخلايا الميتة ويشكل خلايا جديدة أفتح.

ولتحضير هذو الوصفة قومي بمزج هذه المكونات مع بعضها وطبقيها على منطقة تحت الإبط النظيفة والجافة واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد. لا تقلقي من اللون الأصفر الناتج عن الكركم سوف يزول بعد الاغتسال مرتين أو 3 مرات. ننصحك بتكرار الوصفة مرة في اليوم للحصول على نتيجة ممتازة في أقل من أسبوعين.

بعد أن تعرفت على هذه الطريقة السهلة الفعالة التي تبيض الإبط ماذا تنتظرين، توجهي إلى أقرب محل للعطارة لديك وانتقي أجود أنواع الكركم الطازج ونشاء الدرة ومن ثم توجهي إلى مطبخك وابدئي بتحضير هذه الوصفة، ومن ثم طبقيها يومياً لتحصلي على إبط نظيف وناصع البياض مع قدوم الربيع.