كيف تخفين آثار البرد والإنفلونزا بالمكياج - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف تخفين آثار البرد والإنفلونزا بالمكياج



فى هذه الفترة من العام، نتعرض كثيرا لنزلات البرد والإنفلونزا التى يصاحبها إحمرار الأنف وانتفاخ الوجه والعينين. وبالطبع تعلمين أن أفضل طريقة لعلاج هذه الأعراض هي الاسترخاء في الفراش مع تناول الأدوية والمشروبات اللازمة. ولكن في بعض الأحيان قد تضطرين للذهاب إلى الخارج سواء للعمل أو حضور سهرة مهمة، وهنا يتعين عليك إخفاء علامات الإعياء والتعب التى تظهر على ملامحك. فيما يلي بعض الخطوات التى سوف تساعدك على إخفاء آثار البرد والإنفلونزا بالمكياج. 


١- الكونسيلر أداة سحرية لإخفاء أثار البرد التى تظهر على العينين والأنف. وزعي عدة قطرات منه أسفل العنين وحول منطقة الأنف بحيث تخفي الإحمرار الناجم عن كثرة حك الأنف بالمنديل. الكونسيلر الأخضر مناسب لإخفاء الإحمرار أما الكونسيلر البنفسجي فهو الأمثل للهالات السوداء أسفل العين.

٢- لا تحاولي وضع كريم الأساس على بشرتك قبل ترطيبها بكريم الوجه. فالبشرة تكون أكثر جفافا وتقشرا أثتاء الاصابة بالبرد وهو ما يجعل بشرتك باهتة وغير حيوية. وزعي الكريم على وجهك قبل وضع كريم الأساس بعشرة دقائق وسوف يعيد لبشرتك الحيوية والجمال ويساعدك على تنفيذ مكياج ناعم وجذاب. 

٣- لإخفاء مظهر العين المتعبة والمنتفخة، ضعي ملعقة معدنية باردة لمدة خمس دقائق على كل جفن ثم استخدمي أداة ثني الرموش فهي تعمل على رفع الرموش لأعلى وزيادة اتساع العين. يفضل أيضا وضع طبقتين من الماسكرا المضادة للماء لإعطاء العين مظهر أكثر إشراقا. 

٤- البرودة الشديدة تصيب الشفاه بالتشقق والقشور، لذا عالجيها سريعا قبل الخروج بتقشيرها بفرشاة ناعمة ثم ضعي بلسم مرطب للشفاه واستخدمي لون زاهِ من ملع الشفاه أو أحمر الشفاه.


٥- مسحة أخيرة من أحمر الخدود الخوخي أو الوردي سوف تمنح دفئا وحيوية لوجهك الشاحب، لكن كما قلنا مسبقا لا تهملي ترطيب البشرة أولا.