كيف تحافظين على لون شعرك الطبيعي قبل الزفاف؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف تحافظين على لون شعرك الطبيعي قبل الزفاف؟

يبدأ اللون الرائع مع سؤال واحد: هل بشرتك دافئة أم باردة ؟ فبشرتك هي التي تحدّد اللون الذي سيبدو طبيعيّاً أكثر عليك. يميل معظم العرائس إلى الالتزام بلون واحد، لأنّه يبدو أفضل عليهنّ. لذا سنضيف لك ،عروستنا، هذه النصائح عند اختيار ملوّن الشعرالمناسب لك.


الخطوة الأولى:
1- النظر إلى خلف معصميك
ستبدو الأوعية الدمويّة باللون الأخضر، إذا كنت دافئة البشرة. وستبدو زرقاء، إذا كنت باردة البشرة، والمزيج من الاثنين يعني بشرة محايدة.
2. امسكي قماشاً أزرق اللون قرب وجهك
إذا ظهرت البشرة أكثر إشراقا، أنت على الجانب البارد. وإن بدت القماشة باللون البرتقالي، فأنت ذات مسحة دافئة. و إن بدا كلاهما ، فأنت محايدة.

الخطوة الثانية: زيارة صالون
بمجرّد أن تعرفي نغمة بشرتك، فقد حان الوقت لحجز موعد، على أن تكوني خاضعة لقصّ أطراف حديث للشعر، كي يتمكّن خبير صبغ الشعر من التحقّق من شكل شعرك ، إذ سوف يساعده ذلك على اختيار مواقع الخصل بطريقة أكثر واقعيّة. ومما لا شكّ فيه أنّ ذكر مخطّطك لتسريحة شعرك لحفل الزفاف أمر مهمّ، فإن كنت سترفعين الشعر كاملاً، حينها يجب التركيز على تأطير الوجه، وإن تتركيه منسدلاً، حينها يجب أن يكون التركيز على تقسيم الشعر والأجزاء السفليّة منه.

الخطوة الثالثة: اجعلي اللون يدوم
للحفاظ على اللون، تجنّبي أشعة الشمس والإفراط في غسل الشعر وأدوات التصفيف بالحرارة ، التي يمكن أن تمتصّ الصبغة من الشعر. تجنّبي تنظيف الشعر بالصابون يوميّاً، وانتقي منتجاً يقوم بامتصاص الزيوت الزائدة، مثل الشامبو الجاف.
كلّ بضعة أيام، قومي بالتنظيف بشامبو وببلسم لطيف منخفض الكبريتات. وقبل التصفيف ، وزّعي عبر الشعر منتجاً للحماية من الحرارة الغنيّ بزيت الكاميليا.
ولأنّ الشعر الصحّي يحفظ اللون مدّة أطول، عليك باستخدام علاج مرطّب مرّة واحدة فقط في الشهر.