تسع طرق تشفيك من التهاب الحلق سريعا - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تسع طرق تشفيك من التهاب الحلق سريعا



مع تغير فصول السنة، تلاحقنا أعراض نزلات البرد ومن أولى علاماتها التهاب الحلق، ولكن التهاب الحلق قد يكون مؤشر للإصابة بالتهاب الأحبال الصوتية أو بكتيريا الحلق. ولأن آلام التهاب الحلق لا تحتمل في بعض الأحيان، فسوف أخبرك عن وسائل وطرق لعلاج التهاب الحلق سريعا.

١- السوائل

تناولي كثير من المياه والمشروبات سواء كانت عصائر طازجة أو سوائل دافئة فهي تعمل على ترطيب الأغشية المخاطية مما يساعد ذلك على مكافحة الجراثيم والمهيجات التي تسبب الحساسية.

٢- الشاي

تناولي الشاي الدافئ بأنواعه المختلفة سواء كان أحمر أو أخضر أو أبيض فهو يحتوي على مضادات أكسدة تقوي المناعة. يمكنك أيضا إضافة ملعقة عسل أبيض إليه بدلا من السكر، فهي ستساعدك على الشفاء سريعا.

٣- شوربة الخضار بالدجاج

تقلل الشوربة من حدة التهاب الحلق لاحتوائها على الصوديوم. كما أنها تعتبر خير غذاء، لأنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة له من خضروات دون مواجهة أي صعوبة في البلع بالمقارنة بالطعام الصلب.

٤- الراحة

خذي قسطا كافيا من الراحة لتساعدي جسمك على محاربة الجراثيم المسببة للالتهاب.

٥- الغرغرة

أثبتت عديد من الدراسات أن الغرغرة بالماء الدافئ والملح تحد من التهاب الحلق وتساعد على طرد البكتيريا وتقلل من تورم الحلق. اذيبي نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب ماء دافئ وإذا شعرت أن الماء مالحا للغاية يمكنك تحليته بالقليل من العسل الأبيض.

٦- الاستحلاب

هناك العديد من أقراص الاستحلاب تباع في الصيدليات، فهي فعالة للغاية وتهدئ من حرقان الحلق وترطبه. يفضل اختيار الأنواع التي تحتوي على المنثول أو الكافور لتخفف من الألم.

٧- دواء السعال

إذا كان التهاب الحلق شديدا ولا تستطيعين النوم منه، فقط تناولي أي نوع من دواء السعال سواء كان بخاخ أو شراب فهو سيخفف من حدة الألم وسيساعدك على النوم بشكل أفضل.


٨- أقراص مضادة للالتهاب

تناولي أقراص مسكنة ومضادة للالتهاب فهي ستشعرك بأنك أفضل كثيرا لأنها تقلل تورم الحلق وتسكن الألم. وواظبي معها أيضا على تناول المشروبات الدافئة.


٩- المضاد الحيوي 

إذا كان التهاب الحلق عرضا لبكتيريا الحلق فلابد من تناول كورس المضاد الحيوي بالكامل حتى وإن شعرت بتحسن. ويفضل هنا استشارة الطبيب لوصف الدواء المناسب لحالتك الصحية والمرضية.