كيف تتعامل مع قلة الرغبة الجنسية لدى المرأة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف تتعامل مع قلة الرغبة الجنسية لدى المرأة



على الرغم أن العلاقة الحميمة تعد من أكثر الأشياء التي تمتع كلا من الرجل والمرأة، إلا أن بعض النساء لا يفضلن العلاقة الحميمة ويعزفون عنها بل ويفكرن في طرق مختلفة لكي يعبرن عدم استعدادهن لها أو رفضهن العلاقة الزوجية تماما. لذا إن كنت تلاحظ ذلك مع زوجتك، فما رأيك في تجربة الحلول الآتية لزيادة الرغبة الجنسية لديها ودرجة استجابة زوجتك لها لكي تستمتعان سويا بعلاقة حميمة أفضل.

التجديد في العلاقة الحميمة

العلاقة الحميمة مثلها مثل أي شيء في الحياة إذا استمر على نفس الوتيرة من الممكن أن يسبب الملل وهو ما لا يدركه كثير من الأزواج، لذا جدد دائما في العلاقة الحميمة سواء باستخدام كلمات أو أفعال أو أوضاع جنسية جديدة. اقترح على زوجتك الابتعاد عن غرفة النوم قليلا وممارسة العلاقة الزوجية في أي مكان في المنزل، أو سافروا بضعة أيام أو احجزوا غرفة في فندق. أيضا يمكنكما ابتكار الكثير من الألعاب الجنسية التي تمنح العلاقة الحميمة روحا مرحة وتواصل أفضل. 

لا تغفل المداعبة

كما ذكرنا مسبقا أن العقل يحتاج إلى الاستعداد للعلاقة الحميمة، والجسم أيضا، فالعقل يستعد بخلوه من التفكير في مشكلات أخرى والابتعاد عن القلق والتوتر، والجسم يستعد بتنشيط الدورة الدموية والاسترخاء وهو ما يتم في عملية المداعبة. ولكن كثير من الرجال يغفلون أهمية هذا الجزء في العلاقة الحميمة، أو لا يعطونه حقه الكافي، لذا قبل البدء في عملية الإيلاج، تأكد أن زوجتك بالفعل تشعر بدرجة كبيرة من الإثارة وذلك يمكن معرفته بسهولة عن طريق جسدها ورغبتها في المواصلة. إذا قمت بذلك فستنتهي العلاقة الحميمة بالرضا والسعادة المتناهية.

تحدث مع زوجتك بصدق

حاول بقدر الإمكان أن تطمئن زوجتك حتى تتحدث إليك بكل بصراحة، أخبرها بالأشياء التي تحبها منها في العلاقة الحميمة وتعرف منها عن ما يزعجها فيها. ففرصة النقاش هذه ستساعدك على فهم كثير من الأشياء، أيضا تأكد أنها لا تعاني من أي مشكلة أثناء العلاقة الحميمة كألم على سبيل المثال، فهنا الأمر يحتاج إلى استشارة الطبيب.

ويعد استشارة طبيب مختص في العلاقات الأسرية أمر ضروري لكي يساعدكما ببعض النصائح التي يجب عليكما اتباعها لكي تسير الأمور على ما يرام بينكما.

أطعمة طبيعية تعزز الرغبة الجنسية

أتعلم أن هناك أطعمة تلعب دورا كبيرا في تعزيز الرغبة الجنسية مثل الشوكولاتة والتين والثوم والأفوكادو والموز والكرفس؟ فتناول زوجتك لهذه الأطعمة سيساهم في زيادة الرغبة الجنسية لديها.

تمرين كيجل

تحدثنا مسبقا عن تمرين كيجل وطريقة أدائه وفوائده، لذا جرب أن تخبر زوجتك عن تمرين كيجل وحثها على المواظبة في عمله، فهو يعمل على تقوية عضلات المهبل ويحسن الدورة الدموية في المنطقة التنناسيلة وبالتالي يعزز من الإثارة وهزات الجماع. فالمواظبة على تمرين كيجل سيحسن العلاقة الحميمة بينكما بكل تأكيد.


ممارسة الرياضة

هل تعلم أن التمارين الرياضية بأشكالها المختلفة سواء كانت جري أو سباحة أو المشي نصف ساعة يوميا وأيضا اليوجا بإمكانها أن تشكل فارقا كبيرا على الحياة الجنسية بينكما؟ لأن الرياضة تنشط الدورة الدموية وتساعد على التخلص من التوتر والقلق الذي يسبب عدم الرغبة في العلاقة الحميمة، لذا شجع زوجتك على القيام ببعض التمارين الرياضية ومن الممكن أن تمارسانها سويا كنوع من أنواع التجديد.