مكياج زفاف مميز من دون أخطاء! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

مكياج زفاف مميز من دون أخطاء!



ترتكب كلّ عروس أخطاء جماليّة لا يُمكن أن تمرّي بها مرور الكرام. اخترنا لك في ما يلي العديد من الأخطاء الشائعة خلال تنفيذ المكياج، فتجنبّي ارتكابها خلال زفافك، في هذا الموسم:


تجريب ما هو جديد
اختاري الألوان التي ترتاحين بها، والتي تعلمين جيداً أنّها تليق بك. إنّ الهدف من مكياج الزفاف هو أن تبدو العروس على طبيعتها، أي إبراز جمالها الطبيعيّ من دون أيّ مبالغة. نحن أكيدون من أنك لا ترغبين في مشاهدة الصور، بعد خمس سنوات، ثمّ لا تكونين قادرة على تمييز نفسك.

المبالغة في اتّباع الصرعات
بفضل كيم كردشيان، تُصبح موضة الكونتورينغ (أي استخدام البرونزر أو الهايلايتر لإبراز الوجنتين) رائجة جداً حالياً. ولكن هذه الصرعة لا تليق بالجميع، خصوصاً خلال النهار. في الواقع، إنّ الضوء الطبيعيّ هو الذي يبرز جمالك الطبيعيّ. لذلك احرصي على أن تكون الألوان فاتحة وطبيعيّة. بالإضافة إلى ذلك، إن اتّبعت إحدى الصيحات، فمن المؤكّد أنّ طلّتك ستخسر ميزتها الأولى.

عدم الخضوع إلى تجربة مكياج
إنّها تكلفة إضافية ولكنّها ضروريّة. حدّدي موعداً للجلسة التجريبيّة قبل الزفاف بثلاثة أشهر. فإن كنت غير راضية بالنتيجة، فما تبقّى لك من وقتٍ كافٍ للبحث عن خبير مكياج آخر.


عدم الاستعداد قبل الجسلة التجريبيّة
عند التوجّه إلى جلسة المكياج التجريبيّة، اصطحبي معك صور نساء لديهنّ لون بشرة شبيه ببشرتك، أو اصطحبي بعضاً من صورك الشخصيّة التي تحبّينها. لا تكتفي بوصف المكياج الذي ترغبين في الحصول عليه، لأنّ النتيجة قد تكون كارثيّة. بالإضافة إلى ذلك، ارتدي ثياباً ييضاء لتكوين فكرة جيّدة عن هيئة المكياج.

وضع أحمر أو ملمّع الشفاه
استعيضي عن هذين المستحضرين بمستحضر تلطيخ الشفتين (Lip Stain)، فهو يدوم لوقتٍ طويلٍ، لأنّ أحمر وملمّع الشفاه لا يدومان طويلاً، ولا ينجحان دائماً في تجربة التصوير. بالإضافة إلى ذلك، إن كنت ستضعين الطرحة من الأمام كي تُغطّي بها وجهك، فستلتصق بشفتيك.

إضافة الوميض إلى الأماكن غير المناسبة
إن وضعت البريق على الوجنتين فستبدو طلّتك منعشة ومتجدّدة. لكن إن أضفتها إلى الأنف أو الجبين فستبدو بشرتك بمظهرٍ دهنيّ. يُحبّ بعض خبراء المكياج تطبيق البريق الذهبيّ على طول الوجنتين وأعلى الشفتين وتحت الحاجبين مباشرة، من أجل إضاءة وجه العروس. إنّها حيلة سهلة وفعّالة. ولكنّ من المهمّ الابتعاد تماماً عن الترتر، لأنّه يعكس الضوء على الكاميرا، ما يؤدّي إلى ظهور بقع بيضاء في الصور. ويختلف الوميض عن الترتر بكونه لا يحتوي على أيّ جسيمات (قطع صغيرة) تتسبّب في ارتجاع مع الكاميرا.

تطبيق البلاش بشكل غير خاطئ
ركّزي على وجنتي الخدين، أي حيث تتورّد الخدود طبيعيّاً. يتخيّل بعض النساء أنّه يتعيّن عليهنّ تطبيق البلوش بشكل قطريّ، تحت الوجنتين، وباتجاه الأعلى، وصولاً إلى الصدغ. سلّطي الأضواء أكثر على الوجنتين، عبر تطبيق القليل من البرونزر، مباشرةً تحته، وامزجيه مع البلوش.

المبالغة في مكياج العينين
ما عدا الماسكرا، احذفي اللون الأسود من مكياجك العرائسيّ. اختاري ألواناً أخرى باستطاعتها تحقيق تأثير أنعم وأجمل، مثل البنيّ والرماديّ والكحليّ والأرجوانيّ الداكن. في الواقع، إنّ مكياج العينين الجريء لا ينعكس إيجاباً في الصور. وأهمّ ما في الأمر هو أن تحرصي على اختيار ألوان تُبرز جمال لون عينيك، مثل النحاسي للعيون الخضراء، والموكا للعيون العسليّة، والكحلي للعيون البنية الداكنة، والأرجواني والرمادي للعيون البنية.



مكياج العروس
مكياج عروس2017
مكياج زفاف هذا الموسم
ألوان مكياج عروس2018
مكياج عروس2018
مكياج 2018