وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة



نظرت فى المرآة فتفاجئت بوجود القليل من البقع الداكنة على وجهك؟ لا تصابي بالضيق عزيزتي، فيمكنك علاج الأمر بعمل بعض الوصفات والخلطات الطبيعية الفعالة التي تساعد على تبييض البشرة.

تظهر البقع الداكنة فى صورة علامات بنية فى مناطق متفرقة من البشرة خاصة تلك التى تتعرض للشمس باستمرار. هناك عوامل أخرى قد تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة مثل الحمل والضغط النفسي واتباع نظام غذائي غير صحي والدورة الشهرية. لست بحاجة إلى اللجوء لمنتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن لعلاج البقع الداكنة وتبييض البشرة، فمطبخك مليء بالأطعمة والوصفات التى تعالج البقع الداكنة بشكل طبيعي وآمن. إليك بعض من هذه الوصفات.

١-تبييض الوجه بعصير الليمون:

يعرف الليمون بخصائصه الطبيعية الرائعة فى تفتيح البشرة الداكنة، ليس هذا فحسب، لكنه يقوم أيضا يترطيب البشرة والحفاظ على مظهرها الناعم واللامع. قومي بعصر ليمونة على قطعة قطن نظيفة وامسحي بها على المناطق المصابة. كرري هذه العملية بشكل منتظم لمدة ثلاثة أسابيع حتى تختفي البقع تماما.

٢- الزبادي لعلاج بقع البشرة:

جربي وضع كوب من الزبادي على وجهك! نعم فالزبادي يحتوى على حمض اللاكتيك الذي يساعد على وقاية الجلد من ظهور أعراض الشيخوخة مبكرا، كما أنه يعالج الحروق بطريقة فعالة ومثالية. اتركي قناع الزبادي على وجهك لمدة ٢٠ دقيقة مرتين فى الأسبوع الواحد.

٣- خل التفاح:

خل التفاح من السوائل المعروفة بقدرتها السحرية فى تبييض البشرة. ضعي بضع قطرات من الخل على قطعة قطنية وامسحي بها على المناطق الداكنة من البشرة. اتركي هذه المادة المنقية على بشرتك لمدة ١٠ دقائق ثم اغسليها بالماء الدافئ. ستلاحظين اختفاء بقع البشرة في عضون أسابيع قليلة. 

٤- البطيخ لتفتيح لون البشرة

هل تخليت من قبل أن البطيخ يمكن أن مفيد فى علاج البقع الداكنة؟ بدلا من إلقاء بقاياه فى سلة المهملات، اقطعي القشر إلى أجزاء صغيرة ودلكي بها المناطق الداكنة من البشرة. فهذا سوف يساعد على تنشيط الدورة الدموية وشد الجلد. قشر البطيخ غني بفيتامين A و B و C. لذا لا تهدري هذه الفاكهة الثمينة دون أن تستفيدي منها.

٥- جل الأولوفيرا 

يتمتع زيت الأولوفيرا (الصبار) بغناه بالسكريات المتعددة التي تعمل على تحفيز نمو خلايا البشرة الجديدة وهو ما يساعد على إخفاء البقع الداكنة تدريجاً وتبييض البشرة بشكل مثالي. لاستعمل جل الأوليفيرا، قومي بغسل وجهك جيداً ثم جفيفيه وادهني بشرتك بجل الأولوفيرا في حركات دائرية. اتركيه لمدة ١٠ دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء كالمعتاد.

٦- بودرة الكركم

بودرة الكركم من المواد الطبيعية الأخرى الفعالة في تبييض البشرة وعلاج البقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس. امزجي ملعقتين كبيرتين من الكركم مع قليل من الحليب أو عصير الليمون لعمل عجينة مناسبة ثم ضعي منها على البقع الداكنة واتركيها لمدة ٥ دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء كالمعتاد. 

٧- حبوب اللوز 

اللوز غني بفيتامين E والمواد المضادة للأكسدة والدهون الصحية التي تساعد على تنقية البشرة وعلاجها من البقع الداكنة. خذي كمية من اللوز فيما يعادل ٨-١٠ حبات لوز واغمريهم في الماء طوال الليل. قشريه في الصباح ثم اطحنيه واضيفي له ملعقة من العسل الأبيض ثم ضعيه على بشرتك لمدة ٣٠ دقيقة. كرري مرة أو مرتين أسبوعياً.