٦ فوائد رائعة لقشر الموز على البشرة - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

٦ فوائد رائعة لقشر الموز على البشرة



في المرة القادمة التي تتناولين فيها ثمرة موز، لا تلقي بالقشر في سلة المهملات فإن له العديد من الفوائد المدهشة لجمالك ويمكنك استغلاله في العناية ببشرتك! تعرفي فيما يلي على ست فوائد رائعة لقشر الموز على البشرة.


علاج حب الشباب

يتميز قشر الموز بخصائص علاجية تفيد في علاج التهابات البشرة والبثور. دلكي مكان البثرة بقشر الموز مرة أو مرتين يومياً وستلاحظين اختفائها في غضون أيام.

الحماية من التجاعيد

يساعد الموز في إبقاء البشرة رطبة مما يحميها من التجاعيد ويمكنك عمل ماسك لوجهك من الموز والبيض ليحمي بشرتك من الخطوط الرفيعة. امزجي صفار بيضة مع هريس قشر الموز وضعي المزيج على وجهك لمدة ١٠ دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء.

يشفي من لدغات الحشرات

إذا تعرضت بشرتك للالتهاب نتيجة لدغ الناموس أو أي من الحشرات الطائرة، فدلكيها فوراً بقشر الموز الذي سيقوم بتهدئة الاحمرار والشفاء من الالتهاب في الحال.

تنظيف مسام البشرة

الموز معروف بخصائصه في امتصاص الأتربة والأوساخ، فتدليك البشرة به سيعطيك بشرة نضرة ومشرقة.

علاج الصدفية

هل تعانين من تصلب الجلد في إحدى مناطق الجسم فيما يعرف بظاهرة الصدفية؟ الصدفية هي تراكم الخلايا على الجلد فتظهر في صورة قشور سميكة مثيرة للحكة. وبفضل احتواء الموز على مواد ترطيبية عالية الفعالية فيمكنك اللجوء إليه لتهدئة الحكة وترطيب الجلد المتصلب. ادهني المنطقة المصابة بقشر الموز الطازج من حين لآخر حتى الحصول على نتيجة ملحوظة.

تبييض الأسنان

يعرف قشر الموز بفاعليته في تبييض الأسنان أيضا حيث أنه يساعد في إزالة المادة المتراكمة على الأسنان والمسببة لاصفرارها. دلكي أسنانك بقشر الموز لمدة دقيقتين ولاحظي كيف ستستعيد بياضها.