كيف تجهزين بشرتك قبل إزالة شعر البكيني بالشمع - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف تجهزين بشرتك قبل إزالة شعر البكيني بالشمع



تخجل بعض النساء من إزالة شعر البكيني بالشمع، إلا أنها من أفضل الوسائل لإزالة الشعر على مر الزمان، كما أن تأثيرها يستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. هذا بالإضافة إلى أنه يترك البشرة ناعمة جدا. لذا سنخبرك طريقة تجهيز بشرتك لإزالة شعر البكيني بالشمع.

١- تأكدي من طول الشعر

أول شيء يجب أن تفعليه لتحضير بشرتك لإزالة شعر البكيني بالشمع هو معاينة طول الشعر. لأنه إذا كان قصير جدا، سيكون من الصعب إزالته بالشمع. لذا تأكدي من تركه يطول على الأقل أسبوع قبل محاولة إزالته بالشمع.

٢- نظفي المنطقة جيدا

لا تقومي بإزالة شعر البكيني بالشمع عندما تكوني متعرقة بعد أدائك التمارين الرياضية، بل قومي بالاستحمام بالماء الدافئ واستخدمي سكراب للتخلص من الخلايا الميتة لأن هذه الوسيلة ستساعدك على تقليل الشعر الذي ينمو تحت الجلد. لا تقومي بوضع أي كريم أو ملطف بشرة قبل إزالة الشعر بالشمع.

٣- ضعي كريم مخدر إذا لزم الأمر

بعض النساء لا يتحملن الألم الناتج عن إزالة شعر البكيني على الإطلاق. إذا كنت منهن، حضري بشرتك بوضع طبقة من الكريم المخدرعلى منطقة البكيني قبل استخدام الشمع. ستحتاجين إلى ترك الكريم لمدة ٤٥ دقيقة حتى تتشربه البشرة تماما.

٤- الاهتمام بالبشرة بعد إزالة الشعر

بعد إزالة شعر البكيني تجنبي أي نوع من السكراب. إذا قررت الاستحمام، استخدمي أحد أنواع صابون الاستحمام وتجنبي استخدام اللوفة. تجنبي أيضا تسمير البشرة بعد إزالة شعر البكيني مباشرة، بل اعطي بشرتك يوما للتعافي.