لف القدمين برقائق الألومنيوم.. يحل محل 5 أدوية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

لف القدمين برقائق الألومنيوم.. يحل محل 5 أدوية


الصحة كنز ثمين لا يجب إهمالها، ففي الكثير من الأحيان نتجاهل بعض المشاكل الصحية التي تبدو لنا بسيطة أو يمكن تجاوزها كآلام لجسم: الظهر ، الكتفين، المفاصل، التعب… يمكن أن تكون هذه الآلام إحدى أعراض أو علامات إنذار لأمراض خطيرة. وفي هذا المقال نقدم إليك فوائد رقائق الألومنيوم في علاج الآلام وعلامات التعب.

استخدمت رقائق الألومنيوم في الطب الصيني القديم لعلاج العديد من المشاكل الصحية وذلك لتخفيف الآلام، فهي جيدة لصحة الإنسان طالما أنها لا تلامس الطعام الذي نأكله.

في الواقع تحتوي هذه الرقائق على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تخفيف الألم في المفاصل، وتعمل كذلك على تنظيم مستوى الطاقة من خلال تدفقها من خلال خطوط الطول التي تنتشر في جميع أنحاء الجسم. فعندما تتحول هذه الطاقة إلى السوائل تساعد في تخفيف الآلام والحد منها.

5 فضائل رقائق الألومنيوم لتخفيف آلام الجسم:

القضاء على آلام المفاصل



رقائق الألومنيوم فعالة جدا ضد آلام عرق النسا، والنقرس، والتهاب المفاصل وآلام المفاصل بما في ذلك القدمين أو الركبتين. لتخفيف هذه الآلام قومي بلف رقائق الألومنيوم على الطريقة المراد علاجها واتركيه لمدة ليلة كاملة. كرري هذه العملية كل ليلة لمدة أسبوعين وستلاحظين اختفاء الألم.

تخفيف التعب



قد يتسبب التعب في نقص النوم أو انخفاض مستوى الطاقة وعدم التوازن النفسي. لعلاج التعب قومي بوضع رقائق الألومنيوم في الثلاجة لمدة 2 إلى 4 ساعات، بعد انقضاء المدة طبقي الشرائط على وجهك الخدين وحتى الجفون/ واتركيها فهي ستعمل على الإسترخاء ومكافحة التعب والأرق.

تخفيف الحروق



أوصى الباحثون في جامعة ويسكونسن أن الأطباء يستخدمون رقائق الألومنيوم لتخفيف الحروق الخفيفة. قومي بتبريد الحروق قليلا بالماء البارد ثم جفيفها بمنشفة نظيفة وطبقي مهرهم ثم ضعي ضماد الشاش واغلقيه برقائق الألومنيوم. هذه الطريقة فعالة لتخفيف الحروق وحتى إغلاق الجروح بسرعة.

تخفيف “الآلم الوهمية”



يشير هذا المصطلح إلى الألم غير المبرر الذي يحدث نتيجة لعملية بتر حديثة. يمكن أن يكون أسوأ من الإجهاد والقلق وبعبارة أخرى، هو الألم الذي يبدو أنه يأتي من جزء من الجسم (الأطراف أو الأعضاء) ويسمى أيضا الهلوسة. لتخفيف الآلم الوهمية، لفي طبقة الألومنيوم حول منطقة بتر وتركيه لفترة من الوقت.

تخفيف البرد



يمكن أن تساعد رقائق الألومنيوم على تخفيف البرد، ببساطة لفي قدميك مع 5 طبقات من رقائق الألومنيوم واتركيها لمدة ساعة تقريبا. كرري هذه التقنية ثلاث مرات بعد كل استراحة ساعتين وستلاحظين اتخفاء البرد بسرعة.