5 طرق طبيعية لتثبيت صبغة الشعر لأطول وقت ممكن - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 طرق طبيعية لتثبيت صبغة الشعر لأطول وقت ممكن



هل تحلمين بالحصول على لون شعر غامق وثابت بعد وضع الصبغة، كالذي ترينه على غلاف علبة الصبغة، هل تشعرين بالأحباط لأن شعرك يصبح باهت ويزول لون الصبغة تدريجياً بعد الصباغة، هل تشعرين بالأحباط من تكرار صبغ شعرك مجدداً، وتكرار هذا الأمر معه؟

سيدتي الجميلة .. عليكِ العلم أن المشكلة لا تكمن في الصبغة، بل تكمن في الطريقة الخاطئة التي تعاملين فيها شعرك المصبوغ، فالعادات الخاطئة التي تتبعينها في هذه الفترة، هي السبب وراء كل ذلك.


ولقد قدمنا لكِ في موقع “مس ناني” أفضل الطرق الصحيحة والطبيعية للحفاظ على لون شعرك بعد الصبغة لأطول وقت ممكن، أي لتثبيت صبغة لون شعرك وهذه الطرق هي:


1- استخدام الشامبو المناسبتدليك فروة الرأس لبضع دقائق

عليكِ بإستخدام الشامبو الخاص بالشعر المصبوع، حتى تحافظي على لون شعرك من البهتان، ولذا فكل ما عليكِ القيام به هو غسل شعرك بالشامبو المخصص للشعر المصبوع، مع تدليك فروة الرأس لبضع دقائق حتى تنشطي الدورة الدموية فيها، ثم اغسلي شعرك جيداً، وضعي بلسم الشعر عليه للتقليل من جفافه الذي سنتج من استخدام الشامبو. ويمكنك تكرار ذلك متي أدرتي.

2- العسل وفيتامين C

اضيفي ملعقة من العسل مع سحق حبوب فيتامين C، وضعيها داخل الشامبو المخصص لكِ الخاص بالشعر المصبوغ قبل استخدامه، فهذا الأمر سيزيد من ثبات لون شعرك وسيحافظ عليه لفترة أطول.
صبغة شعر

3- خل التفاح

يمكنك وضع القليل من خل التفاح في الشامبو المخصص للشعر المصبوع قبل استخدامه، حتى تحافظي على لون شعرك قاتماً ولامعاً.

4- زيادة قتامة لون الشعر

إذا أردتي الحصول على شعر قاتم، بحيث يكون لون شعرك قاتماً وواضحاً، فما عليكِ سوى صبغ شعرك بنفس لون الصبغة مرة أخرى، فذلك سيزيد من قتامة اللون وثباته، أو بإمكانك اختيار لون أغمق للحصول على قتامة أعلى وأكبر.

5- زيت جوز الهند وزيت الزيتون

للحصول على شعر ناعم، وحتي تقللي من تلف شعرك بعد الصبغة، قومي بوضع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أسبوعياً، واتركيه من ساعة إلى ساعتين على الأقل، ثم اغسلي شعرك بالشامبو المخصص للشعر المصبوغ، وبذلك تحافظين على شعرك من التلف.