6 أعراض لمرض الهربس التناسلي لا تتجاهليها! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

6 أعراض لمرض الهربس التناسلي لا تتجاهليها!



قد تُصاب السيدة بفيروس الهربس سواء الفموي أو التناسلي دون أنْ تكتشف ذلك، ولكن في حال اكتشافه عليها تحديد نوعه سواء فيروس الهربس البسيط، أو فيروس الهربس البسيط لمعرفة طريقة التحكم في انتشاره وليس علاجه لأنه غير قابل للشفاء.

وإليكِ أعراض الهربس الشائعة:

البثور الجلدية

لا تظهر تلك البثور دائمًا، ولكن عند ظهورها قد يعني ذلك إصابتك بالهربس التناسلي وأوضحت الطبيبة الأمريكية جنيفر بيرمان، أنه ليس من الضروري أنْ تظهر البثور في المنطقة التناسلية، ففي بعض الأحيان تظهر بالقرب من الأرداف.

الإحساس بالوخز


يعتبر من الأعراض الأولية للهربس التناسلي خاصةً بالقرب من الأرداف والعضو التناسلي والفخذين؛ لذا عليكِ الانتباه فور الشعور به.

التهيج

أوضحت بيرمان: “تتجاهل السيدات في بعض الأحيان هذا العرض لظنهن أنه نتيجة للتمارين الرياضية أو السراويل الضيقة ولكن في الحقيقة يكون هذا الإحساس من أعراض للهربس التناسلي.”

شعور الأنفلونزا


تشعر نسبة كبيرة من السيدات بإصابتهن بالأنفلونزا بسبب أعراضها مثل الصداع وألم العضلات والحمى وتورم الغدد، ولكن في الواقع ما يحدث هو أولى مراحل انتشار الهربس، وفقًا لمركز جامعة ميريلاند الطبي.

ألم في الحوض

إذا لاحظتي بين الدورات الشهرية أو أثناء ممارسة العلاقة الحميمية وجود ألمًا في الحوض، فهذا قد يكون نتيجة الإصابة بإلتهاب في عنق الرحم الذي قد تسببه عدد من الأمراض المنقولة جنسيًا منها الهربس.

ألم عند التبول


وفقًا لـ”مايو كلينيك” الأمريكية، تشعر المريضة باحتراق إذا تناثرت قطرات البول على بثور الهربس وفي تلك الحالة عليكِ استشارة الطبيب فورًا.