مكياج :7 أخطاء تجنّبيها عند تطبيق البلاش - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

مكياج :7 أخطاء تجنّبيها عند تطبيق البلاش



يعدّ البلاش جزءاً أساسياً من عملية تطبيق المكياج والحصول على إطلالة أنيقة ومتكاملة، إذ إنه يضيف اللمسة الجمالية الأبرز على وجه المرأة ويسلط الضوء على ملامحها ومواطن الجمال لديها، كما يمنحها الإشراقة اللازمة. وبالتالي لا التخلّي عنه عند وضع المكياج. لكن قد يكون للبلاش تأثير معاكس إذا تم استعماله بشكل خاطئ، ما من شأنه إفساد المكياج بشكل تام.


أبرز الأخطاء التي تُرتكب عند تطبيق البلاش وكيفية تجنّبها، للحصول في النهاية على مكياج متكامل.

1- تطبيق البلاش بكمية كبيرة


يكفي لتصحيح هذا الخطأ أن تلقي نظرة على مكياجك في ظل ضوء النهار الطبيعي، ومن ثم تعديل البلاش لتبدو بشرتك بلون وردي طبيعي. كما يعد استخدام الأدوات النظيفة المفتاح السحري لهذه المشكلة، بالتالي أزيلي الكميات الزائدة من البلاش بفرشاة نظيفة خالية من المساحيق.


2- اختيار اللون الخاطئ



إن أسهل طريقة لاختيار لون البلاش الملائم هو النظر الى لون الشفاه من الداخل. لكن في الإجمال، فإن البشرة الفاتحة يناسبها البلاش باللون الوردي بدرجاته كافة، أما البشرة الداكنة فيلائمها الخوخي أو البرتقالي.


3- اعتماد النوع غير المناسب



يتوافر البلاش بتركيبات مختلفة: السائل، الكريمي، البودرة، الجل... بالتالي يجب اختيار التركيبة الملائمة لنوع البشرة، فإذا كانت عادية أو دهنية استخدمي البلاش بتركيبة البودرة، أما إذا كانت جافة فيُنصح باعتماد البلاش الكريمي، لأنه يحافظ عليها ناعمة ورطبة.


4- استعمال الفرشاة الخطأ



الفرشاة الخاطئة تعيق انتشار البلاش وتوزِّعه بشكل غير متساو على الوجه، لذلك اختاري الفرشاة ذات الشعيرات الطبيعية لتطبيق البلاش البودرة، والفرشاة الصناعية لتطبيق البلاش السائل أو الكريمي، فهي ناعمة وتمتص البلاش، مما يسهل تطبيقه على الخدين.


5- تطبيق البلاش بطريقة خاطئة




القاعدة الأساسية لتطبيق البلاش، هي وضعه على الخد بحركة دائرية ثم مزجه عند عظمة الخد نحو خط الشعر، والانتهاء عند الأنف،. كذلك، ينبغي تجنب وضع البلاش قريباً من الأنف، لأن هذا الأمر يزيد من احمرار العينين.


6- المزج السيئ



إن سوء المزج هو أحد الأخطاء الكبيرة التي قد تقعين بها عند تطبيق البلاش. بالتالي، من الضروري جداً ألا تعمدي الى مزج البلاش في عجلة من أمرك بل خذي الوقت الكافي في هذه العملية. كما من المهم ألا تمزجي البلاش الكريمي بأصابعك.


7- عدم التغيير


من المفضل أن تقومي ببعض التغيير في مكياجك بين فترة وأخرى، وبالتالي حاولي ألا تضعي لون البلاش نفسه دائماً. وكنوع من التغيير، جربي اللمسة البرونزية، كما بإمكانك مزج أكثر من لون، مما يعطيك لوناً جديداً يغيّر من إطلالتك جذرياً.