8 خلطات طبيعية للعناية بالجسم للعروس - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

8 خلطات طبيعية للعناية بالجسم للعروس



تحتاج بشرة العروس قبل موعد الزفاف إلى العناية اللازمة التي تحافظ على إشراقة بشرتها وتمنع ظهور البثور والشوائب وتخلّصها من الهالات السوداء والبقع الداكنة. ويتوجب على العروس أن تبدأ قبل عام من موعد زفافها بمعالجة بشرتها والعناية بها من خلال تطبيق الخلطات الطبيعية المغذية وإتقان اختيار المستحضرات التجميلية الملائمة التي لا تتسبب بتهيّج البشرة واحمرارها. ولا تنسي أبداً أن تحمي بشرتك من أشعة الشمس التي، وعلى الرغم من السمرة الجذابة التي تضيفها إلى لون بشرتك، يمكن أن تتسبب بظهور البثور والبقع.

 إخترنا لك أفضل 8 خلطات طبيعية تعتني بصحة بشرتك.


خلطة الجزر والعسل لتغذية البشرة
إمزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الجزر الطازج مع ملعقة كبيرة من العسل وطبّقي الخلطة على وجهك وعنقك واتركيها لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر. تعالج هذه الخلطة جفاف البشرة وتقشّرها لتعطيك إطلالة مشرقة يوم الفرح.

خلطة الحليب وزيت اللوز لتنعيم البشرة
قومي بنقع 4 حبات من اللوز في كوب صغير من الحليب السائل، ثم أزيلي عنها القشر وقومي بطحنها. إمزجي بودرة اللوز مع ملعقتين صغيرتين من الحليب حتى تتكوّن عجينة طرّية. طبّقي الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر. يمكنك أيضاً إضافة ماء الورد إلى الخلطة. أما إذا كانت بشرتك دهنية فننصحك بتجنّب استخدام خلطات اللوز.

خلطة الموز لترطيب البشرة وشدّها
قومي بهرس حبة من الموز الطازج حتى تتكوّن لديك عجينة ليّنة. طبّقي هذه العجينة على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد.

خلطة الأفوكادو لتغذية البشرة
قومي بهرس حبة من الأفوكادو المقشّر وامزجيها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبّقي الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء البارد. أضيفي عصير الليمون بدلاً من زيت الزيتون إن كنت تبحثين عن خلطة لتفتيح لون البشرة.

خلطة الفراولة لإزالة الجلد الميت من البشرة
قومي بهرس بعض حبات من الفراولة المقشّرة (بحسب الحاجة) حتى تتكوّن لديك عجينة ليّنة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من العسل. طبّقي الخلطة على بشرتك واغسليها عندما تجف.

قناع الزبادي والعسل لترطيب البشرة
إمزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل واتركيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة. إغسلي بشرتك بواسطة منشفة مبللة بالماء الساخن.

كريم جوز الهند لتقشير الجسم
إمزجي كوب من طحين الذرة مع نصف كوب من كريم جوز الهند حتى تتكوّن لديك عجينة. أضيفي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ومن زيت البابونج وأكملي عملية الخلط. طبّقي الخلطة على بشرتك ودلّكيها بلطف ثم اتركيها لمدة 3 دقائق واغسليها بعدها بالماء البارد.

خلطة السكر الأسمر لإزالة البقع الداكنة
إمزجي ملعقتين كبيرتين من السكر الأسمر مع بياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم طبّقي الخلطة على بشرتك ودلّكيها بلطف لمدة 10 دقائق او أقل، بطريقة دائرية. إغسلي بشرتك بعدها بالماء الفاتر لتزيلي الخلطة، ثم بالماء البارد. إحرصي على ألا تعرّضي بشرتك للشمس مباشرةً بعد هذه الخلطة لتتجنّبي احمرارها وتهيّجها.