هل تظهر عليك هذه العلامات.. إذن وقعتي في الحب! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

هل تظهر عليك هذه العلامات.. إذن وقعتي في الحب!



يتسبب الحب في تغييرات كثيرة علي شخصيتنا، اذ سرعان ما يبدأ الشخص بفقدان السيطرة علي مشاعره وتصرفاته، قبل ان يفرط بالسذاجة لدرجه تدفعه الي الاتيان بأفعال تتنافي مع رغباته الشخصيه كرمي لعيون الحبيب.

وأظهرت الدراسات أن الغارقين في الحب يصبحون أقل قدرة على التركيز وأداء المهام التي تتطلب الاهتمام. ويرى الأستاذ المساعد في جامعة ليدن الهولندية هانك فان ستينبريغن، أنهُ ”عندما تقع في الغرام، فإنك تجد صعوبة في التركيز على الأشياء الأخرى لأنك تنفق الكثير من الوقت والجهد بالتفكير في من تحب”.



ويرى علماء النفس أن مشاعر الحب الصادقة يمكن أن تؤثر على تصرفات صاحبها، إلى درجة من شأنها أن تؤثر على طريقة مشيه ونبرة صوته.

وعمل العلماء على تأكيد ذلك من خلال القيام بفحوصات الرنين المغناطيسي. وأشارت النتائج إلى أن المحب يصبحُ كمدمن الكوكايين، إذ أن النظام العصبي لدماغه يشعر بسعادة ونشوة مفرطة عند سماع صوت من يحب أو التقربُ منه.

ويضيف أستاذ علم الأعصاب في كلية البرت انشتاين بنيويورك د. لوسي براون، “يمكن للمحب أن يشعر بالسعادة المفرطة عندما يقع في الحب، نشوة تشبه تلك التي يشعر بها متعاطو المخدرات”.

كشفت الأبحاث أن بعض مناطق الدماغ التي تنشط مشاعر الحب هي نفس المناطق التي تستخدم المخدر للحد من الألم، أي أن مجرد الوجود في علاقة عاطفية كفيل بتخفيف الألم.



وتميل النساء في علاقاتهن مع الجنس الآخر إلى تغيير أصواتهن لجذب الرجل، وتشير الأبحاث إلى أن العاشقات تحاولن تقليد أصوات شركائهن في بعض الأحيان، على عتبارها وسيلةً للاتصال والمودة والشعور أن الطرفين على نفس الخط.


تكون اللحظات والأوقات التي تمضيها برفقة شخصك المميز، هي الأجمل والأكثر سعادة والمفضلة لديك، وعند الخروج بنزهة أو التوجه لمكان معين، تبدأ بمناقشة الخطط والمشاريع المستقبلية لكل منكما، وتهتم أكثر بمشاريعه وخططه، لتعرف ما إذا كنت جزءاً منها، وتحاول أن تشمله بكل نشاط تقوم به.