هل جربتي هذه المكونات لتفتيح الرقبة والمناطق الداكنة في الجسم.. إليك حيل طبيعية فعالة! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

هل جربتي هذه المكونات لتفتيح الرقبة والمناطق الداكنة في الجسم.. إليك حيل طبيعية فعالة!



تعاني الكثير من السيدات من مشكلة اسوداد المناطق الحساسة، نتيجة تعرضها للرطوبة الزائدة، واستمرار احتكاكها بالملابس، خاصة الملابس الضيقة، وتعرقها باستمرار، وعدم تعرضها للشمس، وسنعرفكم فيما يأتي على العديد من الوصفات الطبيعية والفعالة وسهلة التحضير التي من الممكن استخدامها للتخلص من هذه المشكلة.


قومي بوضع أربع ملاعق صغيرة من الفازلين في إناء، ثم أضيفي ملعقتين من الجلسرين السائل، مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع، وثلاث ملاعق صغيرة من زيت اللوز، وامزجي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس. يطبقي هذا المزيج بعد الاستحمام على الأماكن المراد تفتيحها، واتركيه لمدة ساعة، ثم شطفي. كرري هذه الحيلة كل يوم حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

بودرة الأطفال


قومي بتذويب ملعقتين صغيرتين من الملح أو السكر في نصف كأس من الماء، وأضيفي 6 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع نصف كأس من بودرة الأطفال.

امزجي المكونات جيدا، ثم ضعيها على نار هادئة، واتركيها إلى أن تصبح دافئة. طبقي المزيج على المناطق الحساسة المراد تفتيحها، وفركي اوتركيها لمدة ساعتين.

النشا والحليب


يتم وضع ملعقتين صغيرتين من حليب البودرة في إناء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من النشا إليه، مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، وأخريين من العسل، وخلط المكونات جيدا للحصول على مزيج متجانس، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض إليها، وخلطها جيدا، ثم دهن المناطق المراد تفتيحها بالمزيج، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ.

قشور الليمون واليغورت


في إناء، قومي بوضع ملعقتين صغيرتين من قشور الليمون ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من اليوغورت وامزجي جيدا حتى الحصول على خليط متجانس، طبقي المزيج على الأماكن المراد تفتيحها واتركيهت لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.