خطوات عمل ماسك للوجه الدهني - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

خطوات عمل ماسك للوجه الدهني



على الرغم من أن البشرة الدهنية تتمتع بالزيوت التي تغذيها إلا أن هذه الزيوت قد تتسبب في وجود العديد من المشاكل كبثور البشرة وغيرها ، ولذا فقد قدمنا لكم اليوم ماسك للوجه الدهني فعالاً حيث بإمكانك تطبيقه على بشرتك والتمتع ببشرة صافية .

خطوات عمل ماسك للوجه الدهني

ربما تحتار بعض النساء في كيفية عمل ماسك للوجه الدهني من المكونات الطبيعية ، ولذا فقد قدمت لكم خطوات عمله وهي :
ماسك الخل

يعد هذا الماسك من أفضل العلاجات الطبيعية التي تعالج مشاكل البشرة الدهنية ، ويتم تطبيقه عن طريق غمس قطعة قطن في مقدار من الخل ، ثم يتم تطبيقها على الوجه قبل النوم وتترك لمدة 2-10 دقائق ، ثم تغسل بالماء البارد . وبإمكانك تجميد الخل إلى مكعبات ووضعه على بشرة وجهك في الصيف للحصول على أفضل النتائج .

ما

ماسكات أخرى للوجه الدهني

تعد الوصفات الطبيعية من أقوى العلاجات المنزلية التي توفر لكِ نقودك مع حل جميع مشاكل بشرتك الدهنية لتتمتعي ببشرة نضرة صافية ، ولذا فقد حرصت على تقديم المزيد من الماسكات للوجه الدهني لتختاري الأنسب لكِ من بينها ، وهذه الماسكات هي :

1- الملح

ضعي ملعقة صغيرة من الملح في زجاجة رذاذ مملوءة بالماء الفاتر ، ثم اغلقي عينيكِ ورشي منها على وجهك واتركيه على وجهك دون أن تغسليه . كرري هذه العملية بانتظام مرة في اليوم حتى تتخلصي من مشاكل البشرة الدهنية نهائياً .

2- عصير الليمون

امزجي كمية متساوية من الماء وعصير الليمون ، ثم قومي بوضعها على وجهك لبضع دقائق حتى تجف ، واشطفيها بالماء البارد . كرري هذا العلاج الطبيعي للبشرة حيث يزيل فائض الزيت ويعالج عصير الليمون بشرتك الدهنية ، بالإضافة إلى أنه يعيد إحياء خلايا الجلد .


3- الطماطم

اغمسي قطعة من القطن في عصير الطماطم ” المقصود هنا الماء الذي بداخل الطماطم بعد شقها نصفين ” كما هو موضح بالصورة اعلاه ، ثم ضعيه على وجهك واتركيه حتى يجف . اغسيلي وجهك بالماء البارد ، كرري هذا الماسك مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .

4- الحليب

امزجي ملعقتين من الحليب مع ثلاث قطرات من زيت اللافندر أو خشب الصندل ، وطبقي هذا المزيج على وجهك قبل النوم واتركيه من 5-10 دقائق حتى يجف تماماً ، ثم اغسليه بشكل كامل لإزالة آثار المايكب وللتمتع ببشرة صافية . أو بإمكانك وضع مكعبات من الثلج في وعاء ممتلىء بالحليب ثم افركيها على وجهك . كرري العملية السابقة مرتان في الأسبوع لتحقيق نتائج مذهلة .

5- صفار البيض

يعتبر صفار البيض من العلاجات البسيطة والسريعة في التخلص من مشاكل البشرة الدهنية . طبقي صفار بيضتين على وجهك باستخدام قطنة واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماماً ، ثم اغسليه بالماء البارد .

6- زيت الزيتون

قم بغسل وجهك أولاً بالماء فقط ، ثم ضعي بعض قطرات من زيت الزيتون على راحة يديكِ ودلكي وجهك بلطف ، واتركيه لمدة 5 دقائق ، ثم قومي بإزالته بمنشفة رطبة دافئة وستلاحظي الفرق .