أنواع قشرة الشعر وطرق التخلص منها - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أنواع قشرة الشعر وطرق التخلص منها



إذا كانت القشرة تسبب لك الإحراج وسط الآخرين، وتزعجك بشكلها وكثرة الحكة، فيجب عليك في البداية أن تعلمي أسبابها. وفي بعض الأحيان يكون ظهور القشرة نتيجة لأمراض تصيب فروة الرأس فتحتاج علاج طبي، لذا من الأفضل أن يتم تشخصيها عن طريق طبيب للأمراض الجلدية. كما أن هناك أنواع أخرى عديدة من قشرة الشعر يمكنك التعرف عليها وإيجاد طريقة في العلاج بسهولة في المنزل. لذا سأخبرك كيف تحددين نوع قشرة الشعر وما هي طرق التخلص منها.

أنواع ومسببات قشرة الشعر:

جفاف الجلد

تعد من أكثر الأنواع شيوعا، وهي تكون ناتجة عن جفاف جلد فروة الرأس، وتكثر في الشتاء مع تكرار غسل الشعر بالماء الدافئ.


فروة الرأس الدهنية

عدم غسل الشعر باعتدال يعمل على تراكم الزيوت الطبيعية والشعر وكذلك الأوساخ على فروة الرأس فيصنع طبقة رقيقة تسبب الحكة والقشور. وذلك يحدث أيضا بكثرة في فصل الشتاء.


الفطريات

تواجد الفطريات على فروة الرأس أمرا طبيعيا ولكن كثرة زيوت الشعر تزيد من وجودها وتجعلها تنتشر أكثر مما يسبب رقائق بيضاء كثيرة.


أمراض فروة الرأس

كما سبق أن ذكرت، فهناك بعض الأمراض المتعلقة بفروة الرأس التي تعمل على زيادة طبقات الجلد مثل الصدفية وبالتالي تزيد من قشرة الشعر بشكل كبير جدا.

كيف تتخلصين من قشرة الشعر؟

١- خذي ملعقتين كبيرتين من الحلبة وانقعيها في ماء طول الليل، ثم اطحينها وادهني بها فروة رأسك. اتركيها لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء.

٢- ضعي ملعقة صغيرة من عصير الليمون على كمية الماء التي ستشطفين بها شعرك في المرة الأخيرة، فإن بإمكانها أن تصنع المعجزات.

٣- امزجي كمية متساوية من عصير التفاح والخل وضعيهم على شعرك قبل الاستحمام. ذلك الخليط سيعمل بشكل كبير على التقليل من قشرة الشعر.

ملحوظة: هذه الوصفات الطبيعية تناسب قشرة الشعر الناتجة عن جفاف أو كثرة الزيوت في الشعر، أما القشرة الناتجة عن الفطريات والأمراض المختلفة فعلاج الطبيب هو الأمثل لك.