كيف تجعلين زوجك يُشاركك أسراره ؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

كيف تجعلين زوجك يُشاركك أسراره ؟



العلاقة الزوجية هي علاقة تلاحم وترابط، تجمع بين روحين في جسد واحد، وتجعل من كل واحد منهما كتاب مفتوح للطرف الآخر، يُشاركه جميع تفاصيل حياته، لهذا تُعتبر من العلاقات المُقدسة التي لها قيمة خاصة عند الإنسان، إلا أنه في بعض الأحيان قد نجد بعض الأزواج يخفون أسرارا خاصة عن زوجاتهم لأسباب مختلفة.

تتعدد الأسباب التي تجعل الزوج غامضا في بعض الأحيان مع زوجته، ويُفضل أن يخفي عنها بعض الحقائق بدلا من مُشاركتها ذلك، الأمر الذي قد يخلق نفور في العلاقة بينهما، ويتسبب في حدوث سوء تفاهم يتحول ليصبح مشكلة تتطلب الحل الفوري أو وضع حد لهذه العلاقة.

ولتجنب تصعيد الأمور بينك وبين زوجك الذي تشعرين أنه يخفي عنك بعض الأسرار، نقترح عليك في هذا الموضوع بعض النصائح التي ستساعدك على جعل زوجك يفتح قلبك له ويبوح لك بكل ما يدور في داخله.

-قبول الآخر كما هو:

لكي تساعديه على البوح لك بأسراره التي ربما قد تغير نظرتك له، عليك أن تطمئني خوفه وتؤكدي أنك تتقلينه كما هو، ولا شيء سيغير من حبك له ومكانته عندك.

-الثقة:

إذا شعر الشخص أنك لا تثقين فيه، هذا سيجعله يتحفظ على أسراره أكثر ولا يُشاركك إياها، لهذا أظهري ثقتك الكبيرة فيه، ورددي دائما، “أنا أثق أنك ن تخفي عني شيئا”، هذا سيجعله يشعر بالذنب ويبوح لك.

-كوني إيجابية:

إذا شعر زوجك أن تتقبلين كل الأمور بإيجابية، ولا تحاولين افتعال أو خلق المشاكل، هذا سيؤكد له أنك إنسانة متفهمة، ولن يخفي عنك أي سر مهما كان نوعه.

-كوني مستمعة جيدا: