خلطات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد حول الفم - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

خلطات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد حول الفم



هل تعانين من مشكلة الشعر الزائد في وجهك وتريدين التخلّص منها؟ هل يشكل الشعر الزائد في وجهك كابوساً بالنسبة اليك واستعانتك بوصفات عدة للتخلّص منه إلاّ أنك لم تنجحي؟


 تقدّم لك هذه الخلطات الطبيعية التي تساعدك على التخلّص من الشعر الزائد في وجهك وتمنعي ظهوره من جديد.

1- قناع الكركم: إن الكركم يمتلك تأثيراً قوياً في مساعدتك على التخلّص نهائياً من الشعرر الزائد في وجهك، كما يساعد على حلّ الكثير من مشاكل الجلد والبشرة.

كل ما عليك فعله هو خلط كمية من مسحوق الكركم بالماء وضعيها على المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها واتركيها لبضع دقائق حتى تجفّ ومن ثمّ قومي بإزالتها بواسطة قطعة من القماش مبلولة بالماء الدافئ.

2- قناع الطحين: قومي بخلط ملعقتين من الطحين مع ملعقة من الكركم وملعقة من اللبن، وضعي الخليط على وجهك مرة في اليوم لفترة أسبوعين ولاحظي النتيجة. فهذا القناع سيساعدك على التخلّص سريعاً من نمو الشعر.

3- قناع البيض: يمتلك البيض فوائد عدة منها التخلّص من الشعر الزائد ومنع نموه. كل ما عليك فعله لتحضير قناع البيض هو خلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة طعام من دقيق الذرة وملعقة طعام من السكر، ثم ضعي العجينة على مناطق الشعر الزائد في الوجه حتى تجف ثم قومي بإزالتها في شكل مشابه للشمع. هذه الطريقة قد تشعرك بالقليل من الألم إلا أنها تعطي نتائج مذهلة وفعّالة.

4- قناع البطاطا والعدس: إن البطاطا قادرة على تبيض البشرة ولدى خلطها مع العدس الأصفر ستحصلين على عجينة تساعدك على تفتيح لون شعر الوجه وتخفيف نموه. كل ما عليك فعله هو وضع العجينة على المكان الذين ترغبين بإزالة الشعر منه لمدة 15 دقيقة ومن ثم قومي بغسله بالماء الفاتر. ننصحك بتكرار العملية في شكل يومي.


5- قناع الموز مع دقيق الشوفان: قومي بخلط مقدار موزة واحدة مع ملعقتين من دقيق الشوفان حتى تحصلي على عجينة. ضعيها على المكان المنشود لمدة 15 دقيقة ومن ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر. كرري العملية مرتين في الأسبوع.

6- قناع دقيق الحمص: يعتبر هذا القناع أيضا من الخلطات الفعالة التي تساعد على التخلص من الشعر الزائد ومنع نموه خصوصا حول الفم والذقن. لتحضير هذا القناع عليك خلط كميات متساوية من طحين الحمص مع الكركم، ومن ثم أضيفي إليها الماء حتى تحصلي على عجينة كثيفة. ضعي هذه العجينة على وجهك لمدة 15 دقيقة حتى تجف، ومن ثم بواسطة قطعة قماش مبلولة بالماء الدافئ أزيليها ولا حظي النتيجة.

7- قناع السكر والليمون: أضيفي 30 غرام من السكر إلى كوب صغير من عصير الليمون. اخلطي المزيج جيدا قبل وضعه على وجهك بطريقة تكون باتجاه نمو الشعر. اتركي المزيج لمدة 15 دقيقة ثم قومي بشطفه بالماء الفاتي. ننصحك بتكرير هذه العملية مرة في الأسبوع.