بعد الانفصال عن شريكك... أشياء يجب عليكِ فعلها لتكوني أفضل - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

بعد الانفصال عن شريكك... أشياء يجب عليكِ فعلها لتكوني أفضل



كثرة التفكير في أن تكوني عالقة بالتفاصيل، القلق من الوحدة، والخوف من أن تهاجمك الذكريات التي تجمعكما سويا كل هذه الأشياء من المحتمل أن ترافقك بعد الانفصال. ولكن ألم يحن الوقت لتطرحي بكل هذه الأفكار السلبية أرضاً؟ فكثرة البكاء والإفراط في الحزن لن يفيد بشيء لذا هذا هو أنسب وقت لتنتبهي فيه لنفسك وتًحيطيها بالاهتمام والرعاية. اجعلي هذه القائمة نصب عينيك لتصبحي أفضل كثيرا بعد الانفصال عن شريكك، وضعيها في حيز التنفيذ فوراً.


- اهتمي بجمالك

علي رأس قائمة الأشياء التي يجب عليكِ أن تفعليها لتكوني أفضل بعد انفصالك عن شريك حياتك هو اهتمامك بنفسك وبصحتك العامة. فقد يتسائل الكثير من الرجال لماذا تصبح الفتيات أجمل بعد الانفصال... هذا هو الجواب. جمالك واهتمامك بصحة بشرتك ومظهرك العام والتبضع بمزيدا من الملابس والإكسسوارات الجديدة من أكثر الأشياء التي قد تجعلك في مزاج جيد.

- الرقص والغناء

مارسي هواية الرقص والغناء حتي وإن كنتِ لا تمتلكين صوتاً جميلاً. فقط رددي تلك الأغاني التي تبعث في نفسك الفرح. حيث أنه يوجد العديد من الأغاني التي تم إنشائها خصيصاً لمساعدة أولائك الذين يعانون من الضيق.





- السفر مع صديقتك المقربة

أعتقد أن أكثر الذين يعانون بعد انفصالك عن شريكك هي صديقتك المقربة. جملة أنكِ تشتاقين له أو تودين الاتصال به هي أكثر الجمل التي تردديها عليها. لذا يمكنك الكف عن كل هذا واستبدليه بمشاركتها رحلة مميزة واستمتعا بقضاء وقت مرح معا.

- اليوجا

اشتركي في دروس اليوجا، فهي من أكثر الرياضات التي تشعرك براحة نفسية كبيرة، حيث أنها تساعدك علي الاسترخاء والتأمل وخلق خيال واسع.

-اضحكي كثيراً

جهزي قائمة من الأفلام والبرامج التلفزيونية الكوميدية، شاهديها وبجانبها حلوتك المفضلة أو يمكنك الالتحاق بنوادي الضحك التي تقام فيها العروض الكوميدية أو أن تتنافسي مع أحد أصدقائك في من يستطيع أن يضحك الآخر أكثر.

- اتخذي من القطط أو الكلاب صديقة لكِ

أما إذا كنتِ من عاشقي الحيوانات الأليفة، أعتقد هذا أنسب وقت لتأخذي القرار بتربية أحدها... ربما كلباً أو قط أو ببغاء فلديكِ الكثير من الخيارات. فإلى جانب أنها مسلية، ستدركين أنها قد تكون صديقتك المفضلة.

- ممارسة رياضة معينة

قرري ممارسة رياضة معينة وأن تواظبي علي حضور التمارين الخاصة بها، ولتكن رياضة الكاراتيه فهي من الرياضات القتالية التي تساعد في إخراج كل الطاقات السلبية بداخلك وتساعدك علي التركيز وتعزيز نشاطك الذهني. وهذه من أكثر الأنشطة التي تجعلك لا تشعرين بوجود وقتا للفراغ.


- اخرجي الكاتب الذي بداخلك

أما إذا كنتِ من الذين يفضلون التعبير بالكتابة، فلا تترددي كثيرا. ضعي كل ما يزعجك علي الورق فهذه وسيلة رائعة لتشعري بتحسن بشكل أسرع. وهو ما يوفر لكِ قدرا كبيرا من الخصوصية.


وبالتاكيد هناك قائمة من الممنوعات التي يجب أن أذكرك بها وهي:


- التوقف عن مراقبته علي مواقع التواصل الاجتماعي وتتبع نشاطه عليها.

- تقليل الذهاب للأماكن التي كانت تجمعكما معا كالمقاهي والمطاعم وغيرها.

- لا تحتفظي بالهدايا التي تذكرك به، يمكنك التبرع بها أو إلقائها في أقرب سلة مهملات.

- عدم التصفح في الرسائل أو الصور التي بينكما ويفضل أن تمسحيها كلها.