بطرق بسيطة اوقفي شخير زوجك أثناء النوم - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

بطرق بسيطة اوقفي شخير زوجك أثناء النوم



رئينا فيلماً سينمائياً تدورأحداث قصته حول زوجة ترفع دعوة طلاق علي زوجها بسبب ما يصدر منه من شخير أثناء نومه. لا تتفاجئن! فأكثر ما قد يعكر صفو السيدات أثناء النوم هي الأصوات الذي يخرجها زوجها من حلقه. هي حقا مزعجة وقد تتسبب في بعض الأحيان إلي حدوث الكثير من المشاكل بين الزوجين.
وأسباب الشخير أثناء النوم عند الرجال متعددة منها؛ الوزن الزائد، والتدخين، والإكثار من شرب الكحول، وتكدس الدهون حول الرقبة، وضيق الحلق أو النوم بطريقة خاطئة وأحياناً تكون هناك أسباب مرضية كوجود مشاكل في الغدة الرقية، لذا ينصح بمراجعة ذلك مع الطبيب. 

ولكن تفادياً لحدوث اضطرابات أو مشاكل في العلاقة الزوجية بسبب هذه المشكلة ، فهناك طرق بسيطة يمكنك اتباعها مع زوجك للتقليل من شخيره وتجنب سماع تلك الأصوات المزعجة أثناء النوم ومنها: 

- تغيير وضعية النوم حيث أن النوم علي الظهر قد يسبب إضعاف أعصاب الحلق وبالتالي حدوث اهتزازت مسببة تلك الأصوات المزعجة.

- تبديل وسائد النوم غير المريحة، فالوسائد المنخفضة أحياناً تعمل علي إجهاد عضلات الرقبة مسسبة بذلك أصوات الشخير أثناء النوم.


- فقدان الوزن فإنه يساعد بشكل كبير تقليل الدهون حول منطقة الحلق والتي يسبب تكدسها الضغط علي القطر الداخلي للحلق منتجة أصوات الشخير أثناء النوم.

- التقليل من شرب الكحوليات حيث أن تناول المهدئات والكحول يعمل علي تقلص عضلات الحلق والذي يسبب اصدار الحلق لهذه الأصوات.

- شطف الأنف بواسطة أنبوب مخصص لذلك يحتوي علي محلول من الملح إذا كان زوجك يعاني من صعوبة في عملية التنفس عبر الأنف. 

- وهناك وصفات طبيعية يمكنك تطبيقها لمساعدة زوجك لوقف الشخير أثناء النوم: اصنعي له كوباً من مشروب النعناع كل ليلة قبل الذهاب إلي النوم فهذا يساعد علي استرخاءه بشكل كبير أو يمكنك استبداله بكوب من الحليب مضافاُ له ملعقتين من الكركم.