تعرّفي على افضل خلطات لتنعيم الشعر - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تعرّفي على افضل خلطات لتنعيم الشعر



يعتبر الشّعر عنصراً أساسياً لجمال المرأة وهو بحاجة دائمة للاعتناء فيمنحها إطلالة جميلة، إلا أنه يتعرّض للتقصف والتّعب بسبب كثرة تسريحه. وبما أنّ الشعر أساسي لإطلالة ساحرة نقدّم اليك أفضل الخلطات الطّبيعيّة المركّبة في المنزل للاعتناء به والحصول على شعر صحيّ وجميل.

 خلطة البيض: أخلطي صفار بيضتين جيّداً وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، سرّحي شعرك بالخلطة جيّداً واتركيه لمدة 15دقيقة. بعد انتهاء المدّة قومي بغسل شعرك بالمياه الباردة مع الشامبو. إذاً إن كنت تبحثين عنخلطات للشعر تقوّيه وتحافظ على لمعانه ننصحك باعتماد هذه المكوّنات لاسيّما أن البيض يحتوي على كميات كبيرة من البروتيين الأساسي لتكوين الشعر.


خلطة الزبادي والعسل: هل تبحثين عن خلطة طبيعيّة وتفضّلين الإبتعاد عن استعمال البيض؟ ننصحك باستعمال هذه الخلطة للحصول على شعر ناعم ولمّاع. أخلطي كوباً من الزّبادي مع ملعقتين من زيت الزيتون جيداً حتى يصبح الخليط متماسكاً وسرّحي شعرك وفروة رأسك به. اتركي الخلطة لمدة 30 دقيقة واحصلي بعد عدّة استعمالات على النتيجة المطلوبة لتتألّقي بشعر ناعم وسهل التسريح.

الحليب والعسل: لشعر ناعم ومفعم بالحيويّة ننصحك باعتماد ماسك الحليب والعسل. ضعي كوباً من الحليب وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل. أخلطي المكوّنات جيّداً وضعي الماسك على فروة الرّأس لمدّة 42 دقيقة. للحصول على نتائج سريعة، كرّري الخلطة لمدة 20 يوماً 3 مرّات في الأسبوع وتمتّعي بشعر ناعم وسهل التّسريح.

خلطة قشور الموز: أخلطي قشور 4 موزات مع كوب من زيت جوز الهند وزيت الزيتون. بعدما يصبح الخليط متماسكاً ضعيه على نار هادئة لـ 10 دقائق واتركي المكوّنات تبرد. ضعي الماسك لمدة ساعة واغسلي شعرك جيّداً. يذكر أنك ستلاحظين الفرق في نعومة الشّعر بعد الاستعمال الثالث للخلطة.