أبرز الطرق لتنظيف البشرة وزيادة رونقها - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أبرز الطرق لتنظيف البشرة وزيادة رونقها



تتعدد أنواع البشرة وطرق العناية بها وفقاً لهذه النوعية؛ إذ تختلف طرق تنظيف البشرة الدهنية وترطيبها عن تلك الجافة أو المختلطة، وهكذا.

لا بد من العناية بالتنظيف الدوري بالبشرة، من حيث تقشيرها وتنظيفها العميق ومن ثم ترطيبها بالشكل المطلوب.

بوسعكِ الاستعانة بخبيرة التجميل والعناية بالبشرة، كما أن بوسعكِ عمل التنظيف بطريقتكِ المنزلية الذاتية.








إليكِ أبرز طرق تنظيف البشرة وزيادة رونقها:

تنظيف البشرة الدهنية

احرصي على عمل تقشير شهري للبشرة مع تنظيف عميق، لكن لا تبالغي في تنظيف البشرة الدهنية؛ حتى لا تستفزي الخلايا الدهنية لمزيد من الإفرازات. استخدمي الغسول اليومي الخاص بالبشرة الدهنية والذي سيضمن لكِ تنظيفاً كافياً للبشرة، على الصعيد اليومي. استخدمي بعد ذلك المرطب الخاص بالبشرة الدهنية، ولا تظني البتة أن إغفال المرطب جيد للبشرة الدهنية؛ إذ إن أنواع المرطبات الخاصة بها تكون ضد تكوّن الزيوت والدهون على وجه البشرة وفي مساماتها. 






تنظيف البشرة الجافة

استخدمي الغسول الخاص بالبشرة الجافة، والذي يحول دون مزيد من جفافها وتقشّرها، بالإضافة لكونه يضمن تخليصها من الزوائد والغبار والأتربة. تضمن لكِ هذه الأنواع من المستحضرات التي تتعلق بتنظيف البشرة الجافة وترطيبها مزيداً من العناية بالبشرة. لا تبالغي في التقشير ولا تستخدمي أي مستحضرات إلا تلك الخاصة بالعناية بالبشرة الدهنية؛ ذلك أن إهمالها يؤدي لتشكّل الخطوط الرفيعة والتجاعيد.





تنظيف البشرة بالبخار

بوسعكِ تنظيف البشرة بالبخار منزلياً، من خلال عمل قدر من الماء الساخن الذي تخرج منه الأبخرة وتغطية الرأس بمنشفة وتعريض الوجه للبخار بحذر. بإمكانكِ وضع زيت اللافندر لمزيد من الاسترخاء، واحرصي بين فترتيّ التنظيف بالبخار على مسح البشرة بعمق وتنظيفها. بعد الانتهاء قومي بترطيب البشرة بشكل جيد. 





تنظيف البشرة في المنزل

تنظيف البشرة منزلياً ممكن بل وضروري، ولا يستلزم منكِ الذهاب لخبيرة البشرة باستمرار، بل بوسعكِ اتباع الخطوات كلها من خلال المستحضرات التي تبتاعين، شريطة أن تخبري خبيرة التجميل والعناية بالبشرة عن نوع بشرتكِ؛ حتى تقدم لكِ المستحضرات اللازمة لنوع بشرتكِ. 


تنظيف البشرة بالليمون

يعمل الليمون على فتح مسامات البشرة. لذا، فإن استخدامه مفيد قبل حمام البخار وقبل التقشير وقبل التنظيف عموماً، شريطة ألا تبالغي في ذلك؛ لئلا تتهيّج البشرة لا سيما إن كانت حساسة. أدخلي الليمون في تنظيف بشرتكِ وخصوصاً إن كانت دهنية؛ ذلك أن الليمون يعمل على موازنة الأحماض في البشرة كما يعمل على تفتيحها على المدى الطويل.