الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل قبل العلاقة الزوجية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل قبل العلاقة الزوجية



لكي تخوضي العلاقة الحميمة مع زوجك، لابد أن تستعدي لها جيدا. أول هذه الأشياء هو التأكد من غسل وتنظيف المهبل جيدآ وذلك حرصا على صحتك وصحة زوجك. نظافة المهبل قبل العلاقة الحميمة تخلصك من أي روائح المهبل الكريهة أو أي بكتيريا ضارة قد تنتقل إلى الرحم بفعل الجماع. إن كنت لا تعرفين الطريقة الصحيحة لتنظيف المهبل، فاتبعي الخطوات التالية:

١- الماء والصابون غير المعطر

قومي بغسل المهبل وثنايا الشفرتين جيدا بالماء والصابون غير المعطر، حتى لا يؤدي إلى التهاب الجلد الحساس حول المهبل.

٢- سكراب لطيف 

قومي بفرك منطقة البكيني والمنطقة المحيطة بالمهبل بلطف بواسطة منشفة حتى تتخلصين من الجلد الميت، المسبب الرئيسي للاسمرار الجلد. جففي المنطقة بالمنشفة من الأمام إلى الخلف.

٣- تنظيف المؤخرة

نظفي المؤخرة جيدا بالماء والصابون وقومي بتجفيفها بمنشفة خاصة حتى لا تنتقل البكتيريا إلى الجهاز التناسلي مسببة التهاب المثانة.

٤- إزالة شعر منطقة البكيني

إزالة الشعر الزائد من الأشياء الهامة لتنظيف المهبل والتي تحافظ على هذه المنطقة من تكاثر البكتيريا التي تسبب الحكة والالتهابات المهبلية. استخدمي إحدى وسائل إزالة الشعر المتعارف عليها، حتى لو كان قصيرا خاصة قبل العلاقة الزوجية، وذلك للوصول إلى أقصى متعة في العلاقة الحميمة دون قلق.

٥- استخدام الغسول المهبلي

يتوافر في الصيدليات الكبرى العديد من أنواع الغسول المهبلي، والذي يحمي منطقة البكيني من البكتيريا والأفرازات المهبلية كما أنه يترك المهبل برائحة منعشة.

٦- العطور

امتنعي تماما عن استخدام العطور ذات الروائح النفاذة لأنها قد تسبب التهاب الجلد حول المهبل. إن كنت ترغبين في تطبيق رائحة مميزة لك، استعيني بقليل من الزيوت العطرية المرطبة للبشرة كالبابونج أو زيت الأطفال الممزوج بروائح هادئة.