فوائد الشوفان للبشرة الدهنية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

فوائد الشوفان للبشرة الدهنية


فوائد الشوفان للبشرة الدهنية


الشوفان

انّه يحتوي على مواد غذائيّة قيّمة مفيدة لجسم الإنسان فهو يحتوي على البروتينات، والأحماض الأمينيّة، وحديد، وفسفور، وفيتامين ب1، وهو سهل الهضم، لاحتوائه على الألياف، وهو مفيد جدّاً لصحّة القلب، والأوعية الدمويّة، فهو مفيد جدّاً لعلاج السمنة وبالإضافة إلى ذلك، هو مفيد جدّاً لعلاج مشاكل البشرة الدهنيّة، التي تفرز زيوت تعمل على سدّ المسامات وظهور الحبوب فالشوفان يغني عن جميع المواد الكيميائيّة الضارّة للبشرة.


طريقة استخدام الشوفان للبشرة

تنظيف أعماق البشرة الدهنيّة

يُخلط الشوفان مع اللبن، ثمّ يُضاف صفار البيض، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتُعجن، ثمّ تُدهن العجينة على الوجه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ يُمسح الوجه بقطعة قماش مبلّلة بماء الورد.


علاج حبّ الشباب 

تُخلط ملعقتان من الشوفان مع ملعقة عسل، وملعقتي حليب، وبعض قطرات اللّيمون، واللّبن، وقطرة من الخلّ، وتُوضع على البشرة الدهنيّة لمدّة ثلاثين دقيقة، ويجب استخدامه يوميّاً للحصول على نتائج ملحوظة.


تنظيف البشرة الدهنيّة والرؤوس السوداء

يُخلط كل من الشوفان، وعصير الخيار مع بعضهما بكميّات متساوية، ويُدهن على البشرة الدهنيّة لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ يُغسل الوجه بالماء البارد.

تقشير البشرة الدهنيّة

للتخلّص من الخلايا الميّتة يُمزج القليل من الشوفان مع ملعقة عسل، وقطرات من الليمون، ويُدهن الخليط على البشرة الدهنيّة بحركات دائريّة، ثمّ يُغسل الوجه بماء فاتر، ويستخدم هذا القناع مرتين أسبوعيّاً.


وصفة تفتيح البشرة

تُخلط ملعقة من الشوفان مع ربع ملعقة ماء الورد، وملعقة لبن، وقطرات من اللّيمون، وثلث ملعقة من الخميرة، ثمّ يُوضع الخليط بعد مزجه جيّداً على البشرة الدهنيّة، وتُكرّر هذه الوصفة ثلاثة أيّام في الأسبوع.