عادات عليك التخلي عنها بعد الثلاثين... وإلا ستطاردك التجاعيد - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

عادات عليك التخلي عنها بعد الثلاثين... وإلا ستطاردك التجاعيد



فئة كبيرة من النساء يقلقن عند تخطّيهن سنّ الثلاثين، لأن شبح التجاعيد يبدأ بالظهور تدريجياً حتى يتمكّن من السيطرة على إطلالتهن بطريقة غير مباشرة، لذلك، يلجأن في معظم الأحيان الى عمليات التجميل ويبدأن بشراء الكريمات الضرورية للمحافظة على إطلالتهن الشابة. إن كنت من اللواتي يعانين من هذه المشكلة، فلماذا الإنتظار حتى فوات الأوان؟! لذلك اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم العادات الخاطئة التي تسبب في ظهورها علامات التعب عن عمر مبكر وتوقّفي عن اعتمادها فوراً.



لا بدّ أن تعلمي جيداً أن بشرة المرأة الثلاثينية تصبح حساسة جداً عند بلوغ سنّ الثلاثين لاسيما وأن إنتاج نسبة الكولاجين ينخفض، لذلك لا بدّ أن التوقف فوراً عن اعتماد بعد الخطوات والعادات الخاطئة، منها:

عدم النوم لساعات كافية: هل تعلمين أن النوم يساعد خلايا الجلد على التجدد وإنتاج الكولاجين، وذلك لأن البشرة أثناء النوم تفرز السموم الى الخارج وتتنفس بحرية فتوصل كميات الأكسيجين الكافية الى أنسجة الوجه. لذلك، حاولي أن تؤمني 7 ساعات من النوم يومياً وإلا ستخسرين النضارة والإشراق فوراً لأن بشرتك بدأت عدّها العكسي.

تطبيق الكريمات بأسلوب خاطئ: فئة من النساء يعتنين جيداً ببشرتهن ويطبّقن الكريمات الأساسية بشكل روتيني، إلا أنهن في الوقت نفسه يخطئن بطريقة التطّبيق، فيلجأن الى تدليك البشرة باتجاه يؤذيها ويبرز تجاعيدها. لذلك تنصحك ياسمينة بتدليك بشرة العيون أثناء اعتماد الكريمات بعكس اتجاها أي من الخارج نحو الداخل وبشرة الوجه والجبين والذقن بطريقة معاكسة.

شرب كميات قليلة من المياه: لا تحرمي نفسك من نعمة شرب المياه بكثرة، لأنها ترطّب بشرتك من الداخل لتبقيها نضرة، نقية وممتلئة. لذلك تنصحك ياسمينة بشرب ليترين من المياه يومياً لأن العناية الخارجية بكريم المرطّب ليست كافية.
الإستغناء عن بعض الكريمات الأساسية: لا تستغني أبداً عن كريم الترطيب، واقي الشمس وكريم العناية ببشرة تحت العين. أدخلي هذه المجموعة الى روتينك اليومي وابقي دائماً متألقة بإطلالة مثالية.