تعانين من تصرفات زوجكِ المتكبر.. إليك مفاتيح التعامل معه! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تعانين من تصرفات زوجكِ المتكبر.. إليك مفاتيح التعامل معه!



تعاني العديد من الزوجات من معاملة أزواجهن الباردة بحيث أن الزوج لا يتفاعل مع زوجته بالشكل الطلوب تكبرا منه وتفضيلا لنفسه على زوجته وهو الأمر الذي لا تستطيع المرأة تقبله. وفي هذا المقال سوف نعرج عن المعاملة الصائبة التي يجب عليك عزيزتي الزوجة أن تستعيني بها وتنهجيها لكي تتصرفي بشكل معقلن مع زوجك المتكبر وتحدي من لامبالاته وإهماله لك فضلا عن الأنا الأعلى الذي يشعر به وهو مايحول دون تحقيق حياة زوجية هنيئة وسعيدة.

يجب عليك عزيزتي أن تتحلي بحس عال من الذكاء لكي تتمكني من التعامل مع زوجك المتكبر والمتعالي، فبدلا من توجيه الكلام الجارح لزوجك وتوبيخه بسبب تكبره الزائد ومعاملتك بدونية يمكنك أن تتجنبي إطراءه ومدح خصاله وصفاته بشكل دائم ومستمر لأن ذلك من شأنه أن يزيد من تكبره وتعجرفه. وحاولي على قدر الإمكان أن تتجنبي التدقيق في تصرفاته وأفعاله تجاهك، فالزوج المتكبر مستفز بطبعه وسيتمكن من إثارة إنفعالك بسرعة في حال ما إذا ركزت في تصرفاته.


حاولي أن تلفتي إنتباه زوجك المتكبر إلى أن التواضع خصلة من الخصال السامية والتي لا يتمتع بها سوى الأشخاص الراقيون في فكرهم وأفعالهم، وأنك نصفه الآخر فلا يجوز له أن يتكبر عليك وأنكما خلقتما لكي تكملا بعضكما البعض والتكبر في علاقتكما أمر مرفوض مع مراعاة توجيه أحاديثك له بأسلوب سلس ومرن دون قسوة أو توبيخ وتحلي بالصبر ففي بداية الأمر لن يعير كلامك أي إهتمام إلا أنه سيستوعب لاحقا وبشكل تدريجي أنك على صواب.


إذا قم زوجك المتكبر بإحد التصرفات التي تثير غضبك لا تنفعلي وإمتصي غضبك قدر الإمكان، فكلما أظهرت له غيضك كرر نفس التصرفات وتكبر أكثر وأكثر فلا تمنحيه الفرصة للقيام بذلك وسيراجع نفسه بعد ذلك.