للتخلص من العلاقة الزوجية السيّئة.. اتبعي هذه الخطوات للانفصال بشكل محترم - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

للتخلص من العلاقة الزوجية السيّئة.. اتبعي هذه الخطوات للانفصال بشكل محترم


تظهر بعض العلامات على الزوجين تشير إلى أن علاقتهما غير صحية، لهذا عليكِ التفكير جديا في المضي قدماً والتخلص منها. إذا كانت أسرتكِ وأصدقائكِ المقربين يجدون أن هذا الشخص غير ملائم فعليكِ التفكير فيما يقولون، قد يكونون مخطئين في بعض الحلات، لكن في الغالب فإن نصائحهم تأتي عن إهتمام بأمرك وخوف عليك، لذا عليك أخذها بعين الإعتبار فليس هناك دخان بلا نار.

وينصح عند إنهاء العلاقة، بالمواجهة وجها لوجه، لهذا هناك بعض الخطوات التى يمكن اتباعها لإنهاء العلاقة الزوجية السيئة بشكل محترم:

1- اختيار مكان مناسب، ويفضل أن يكون مكانا عاما هادئا، والابتعاد عن الأماكن التى تحمل ذكريات لكما معا حتى لا تزيد صعوبة الموقف، لأن الموقف سيكون شديد الحساسية، ورومانسية المكان ستزيد الأمر تعقيدا، أيضا لا تنفردا ببعضكما فى مكان خاص لأنك من الممكن أن تتأثر بالأجواء وتتراجع عن موقفك.

2- اختيار الوقت المناسب، تجنب الأعياد والمناسبات، حتى لا يتذكر الطرف الآخر قسوتك فى هذه المناسبة عندما يحل موعدها وترتبط عنده بذكريات سيئة.


3- كن صريحا وواضحا دون أن تجرح الطرف الآخر، اذكر الأسباب الحقيقية لإنهاء العلاقة ماعدا إذا كانت هذه الأسباب أنه فقد جاذبيته بالنسبة لك أو أنك وجدت شخصا آخر يناسبك أكثر، أو تذكر عيوبا فى مظهره.

4- لا تظهر ارتياحك أو سعادتك بإنهاء العلاقة كن محايدا، ولطيفا وتجنب الكلمات التى تحمل أى مشاعر.

5- لا تظهر أى رد فعل، إذا انفعل الطرف الآخر وهذا وارد لأن الرفض إحساس مهين، يكفى أنك سيد الموقف وأنك أنت من ينهى العلاقة واترك الطرف الغاضب يعبر عن غضبه، ولكن إذا زاد انفعاله عن الحد مثل إذا بدأ يصرخ أو يحطم ما أمامه اترك المكان فورا.

6- تجنب الدخول فى مناقشة مثل، “طيب ليه، ممكن نحاول تانى، أنا حتغير” كل هذه الكلمات لا فائدة منها فلا تتأثر لأنك بالتأكيد اتخذت قرارك بعد أن حاولت واستنفدت كل الحلول ومحاولة أخرى لن تحمل سوى مزيد من الألم للطرفين.