نصائح لحماية علاقتك الزوجية من الملل.. طبقيها! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

نصائح لحماية علاقتك الزوجية من الملل.. طبقيها!



تعتبر العلاقة الزوجية من أسمى العلاقات وأجملها، خاصة إذا كانت مبنية على أسس متينة وقوية يسودها الود والتفاهم. إلا أنه وفي بعض الأحيان ورغم توفر كل هذه المقومات، يصاب الزوجان بحالة من الملل والرتابة اللذين يجعلان من العلاقة الزوجية فاترة للغاية. وفي هذا المقال، سوف نخص بالذكر الطرق الكفيلة بحماية العلاقة الزوجية من الرتابة والملل وبعض النصائح التي تصب في نفس الإتجاه.



ترى الدكتورة هبة راضي، خبيرة العلاقات الزوجية على الملل الزوجي، انه يجب خلق اساليب جديدة بين الزوجين تفاديا للمل الذي قد يصيب علاقتهما ببعض وعبرت قائلة إن “اعتياد الزوجين على نفس الأسلوب الرومانسي في التعبير عن الحب قد يتسبب في الإصابة بالملل. فتقديم الأوراق المدون عليها بعض عبارات الحب للطرف الآخر قد تصيبه بالسعادة لكن تكرار الأمر قد يكون مملًا مع الوقت”



ومن بين هذه الأساليب يمكن لك أن تقومي بإستغلال الإجازة الأسبوعية التي يكون فيها زوجك غير مرتبط مهنيا، للقيام بأنشطة غير تقليدية ومبتذلة مثل السفر إلى مكان هادء بعيدا عن ضوضاء المدينة والإستمتاع بالأجواء الهادئة بالبحر و لقضاء فالمكوث في المنزل بشكل دوري ومستمر من شأنه أن يزيد من وطأة الملل الزوجي. كما يمكنك أن تفاجئيه بين الفينة والأخرى بإقتناء اكثر الاغراض التي يهواها ويعشقها، وقومي بتحضير عشاء رومانسي لكي تقدمي له الهدية في أجواء رومانسية فلا شك ان هذا النوع من المفاجآت من شأنه أن يحمي العلاقات الزوجية من الملل والرتابة.



لا تمنعي زوجك من الخروج رفقة أصدقائه فبقاؤه بجانبك لن يزيد من شوقه إليك، بل اتركي له مساحة لكي تعززي علاقتكما سويا فضغطك عليه ومكوثه بالمنزل سيولد شتى أنواع الملل والرتابة الزوجية فإتبعي هذه النصائح لحماية حياتك الزوجية منها.