دلالة ظهور بثور الوجه..إكتشفيها للحد من هذا المشكل المزعج! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

دلالة ظهور بثور الوجه..إكتشفيها للحد من هذا المشكل المزعج!



يعتبر الوجه مرآة الشخص، حيث أن نضارته تعكس مدى إهتمامه به إلا أنه وفي معظم الأحيان تظهر بثور على مستوى الوجه يتم جهل السبب وراء بروزها بشكل مزعج. وفي هذا المقال عزيزتي، إرتئينا أن نخص بالذكر الأسباب الكامنة وراء ظهور هذه البتور في مختلف مناطق الوجه

منطقة الجبين:


بخصوص منطقة الجبين فيمكن أن تشهد ظهورا للبثور نتيجة الإصابة بأحد مشاكل الجهاز الهضمي والمثانة، وهو ما يشير إلى عدم تقبلها للمأكوﻻت الدهنية و الوجبات السريعة. وأفضل حل للحد من بروزها، هو الحرص على تناول كميات وفيرة من الماء و الشاي اﻷخضر من أجل تسهيل عملية الهضم، ترطيب الجسم وتنقيته من السموم.


منطقة اﻷنف:

إذا ظهرت البثور لديك في هذه المنطقة يجب عليك أن تتأكدي من ضغط الدم فى الجسم وتوفره على نسبة كافية من فيتامين ب فضلا عن التقليل من اللحوم الحمراء نظرا لكونها أحد أسباب حدوث أمراض القلب و اﻷوعية الدموية مع الحرص على الإكثار من لأطعمة الغنية باﻷوميجا3.



منطقة الخدين:

أما منطقة الخدين فيرتبط ظهور البثور فيها بأمراض الجهاز التنفسي خاصة لدى المدخنين ومن يعانون حساسية الصدر وما عدا ذلك يجب أن يتم الإلتزام بالأكل الصحي والإبتعاد كل البعد عن تناول الوجبات السريعة لأنها من أكثر الأسباب المؤدية لظهور البثور.


منطقة الوجه من أسفل:

من بين أكثر الأسباب المؤدية لظهور البثور في منطقة أسفل الوجه، هي التغيرات الهرمونية المفاجئة والتي تتزامن بشكل خاص مع فترة الطمث لدى المرأة أو أثناء إجراء جراحات اﻷسنان الكبيرةفضلا عن عدم اﻹهتمام بصحة اﻷسنان. وللتخلص من هذه البثور، يجب عليك أن تتناولي كميات كبيرة من الكالسيوم واﻹكثار من الفواكه و الخضروات بالإضافة إلى اﻹعتناء الجيد باﻷسنان.