ما هي الوسيلة المثالية للتخلص من الشعر الزائد في الجسم؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

ما هي الوسيلة المثالية للتخلص من الشعر الزائد في الجسم؟



تتعدد وسائل إزالة الشعر الزائد في الجسم وتصبّ النتيجة في خانة التألق ببشرة ناعمة لا شائبة فيها. صحيح أن كل إمرأة تبحث عن الوسيلة المختلفة التي تناسبها لكن في المقابل لا بدّ من أنها تفضّل الحصول على نتيجة مرضية بعيداً عن الألم... لذلك لا بدّ أن تكتشفي رأي ياسمينة من خلال قراءة إجاباتها على الأسئلة الشائعة التي تطرحها النساء حول هذا الموضوع، وتعرفي معها على شفرة Venus Breeze التي اختارتها لترافقها في هذه المسيرة.


اعتدت الإستعانة بوسيلة مختلفة عن الشفرة وأخاف التغيير. فهل اختيار شفرة حلاقة قديمة تكون أفضل من الإستعانة بواحدة جديدة لاسيما وأن حدّتها قد تؤذي البشرة؟

إن اختيار ماكينة عالية الجودة ومصنوعة من 3 شفرات ناعمة ومدروسة كـ Venus Breeze يسمح لك باختبار تجربة جدية، سهلة وغير مؤلمة على الإطلاق، لاسيما وأنها تحتوي شريط إنزلاق مرطّب يساعد الماكينة على الإنسياب بسهولة لتمنحك النتيجة المرجوة في خطوة واحدة. وكانت الدراسات التي أجريت أخيراً قد أظهرت أن 80% من أطباء الجلد في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والخليج ينصحون باعتماد شفرات الحلاقة بدلاً من الشمع والكريمات.


أنا من صاحبات البشرة الحساسة... هل بإمكاني الإستعانة بماكينة الحلاقة؟

هناك اعتقاد بأن إزالة الشعر الزائد بالشفرة عن البشرة الحساسة يسبب لها الكثير من المشاكل، كالإحمرار والحساسية بالإضافة الى ظهور الشعيرات تحت الجلد...لا تصدّقي جميع هذه الأساطير فيكفي أن تعلمي قبل كل شيئ أن الحلاقة تحمي جميع أنواع البشرة من التعرض للمواد الكيميائية. ولصاحبات البشرة الحساسة لا بد من اختيار ماكينة حلاقة عالية الجودة وتغيير الرأس عند أول علامة احمرار، فاستعمال شفرة قديمة أو غير جيدة قد تؤدي الى هذا النوع من المشاكل. تنصحك ياسمينة أيضاً، أن ترطّبي بشرتك الحساسة لدقيقتين على الأقل قبل الحلاقة ما يساهم في جعل الشعيرات لينة وسهلة الإزالة.

سمعت بأن الحلاقة ليست جيدة للبشرة. هل هذا صحيح؟

70% من أطباء الأمراض الجلدية في جميع أنحاء المملكة العربية السعوية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، يوافقون على أن الحلاقة ممتازة ليس فقط لإزالة الشعر، بل لتقشير البشرة بلطف أيضاً وللتخلص من خلاياها الميتة ما يمنحها الليونة المطلوبة والشكل الجميل.

لا أحب الحلاقة فأنا دائماً قلقة من الجروج التي قد تسببها لي.

لم تصنع جميع ماكينات الحلاقة بالجودة نفسها، لذلك ستكونين معرضة للجروج في حال اخترت ماكينة غير متطورة وغير مصممة للمرور بسهولة على جميع منحنيات جسم المرأة. وهنا تنصحك ياسمينة بتغيير الشفرة دائماً، واختيار ماكينة مدروسة، متطورة وعالية الجودة، وتنبّهك أيضاً من أضرار تمرير الرأس أكثر من مرّتين على المنطقة نفسها خصوصاً إن كانت جافة.

هل صحيح أنه من الواجب التخلص من شفرة الحلاقة بعد كل استعمال؟

فئة كبيرة جداً من النساء تظن أنه من الضروري تغيير شفرة الحلاقة بعد كل استعمال، للحصول على نتيجة مثالية وعدم تعريض الجلد للإحمرار والحساسية... لكن في المقابل فإن ياسمينة تنصحك بالإكتفاء بتغيير الشفرة عند ملاحظة ظهور الإحمرار بعد الإستعمال أو عند الشعور بأن شريط الإنزلاق الغني بالجيل قد انتهت صلاحيته وذلك بعد 8 أو10 إستعمالات على الأقل.