هذا ما يحدث في جسمك عند وضع البصل على الجلد - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

هذا ما يحدث في جسمك عند وضع البصل على الجلد


يعتبر البصل من بين الخضر الغنية بالسيلنيوم ومركبات الكبريت المضاد للأكسدة التي تساهم في علاج العديد من الأمراض، كالحمى، نزلات البرد، التهاب الأذن، القضاء على الثآليل أمراض مثل القلب والأوعية الدموية والربو…. وبغض النظر هن هذه الأشياء يعد البصل من الخضر المهمة التي لا تستغني عنها جميع المطابخ العالمية.

في هذا المقال نقدم إليك الأمراض التي يمكن علاجها بالبصل فقط دون اللجوء للأدوية الكميائية:

– البصل لعلاج نزلات البرد:

قومي بالحصول على شريحة من البصل ثم ضعيها عل وسادتك أثناء النوم، ستفوح رائحة البصل القوية والتي ستساعدك على التخلص من احتقان الأنف، كما يمكنك الحصول على عصير البصل ومزجه بالقليل من العسل لعلاج السعال كما أنه يعمل كبلسم لإلتهاب الحلق.

– علاج الحمى:

قومي بالحصول على شرائح البصل ثم ضعيها تحت قدميك وارتدي الجوارب، ذلك قبل خلودك للنوم وستنخفض حرارتك تدريجيا بعد دقيقتين من الإستخدام.

– لعلاج التهاب والتخلص من آلام الأذن:

إذا كنت تعانين من التهاب أو آلام الأذن، كل ما عليك فعله هو الحصول على قطعة صغيرة من البصل ثم ضعيها في أذنيك وستتخلصين من الألم فور ذلك.

– لعلاج الجروح:

قومي بالحصول على عصير البصل، ثم طبقيه بواسطة قطعة من القطن على الجروح وسيتوقف النزيف ويشفى الجرح بسرعة، كما أنه يعمل على تطهير الجرح بشكل فوري.

– لعلاج الالتهابات:

خدي شريحة من الخبز المنقوعة في الحليب ثم أضيفي فوقها البصل المبشور وامزجي حتى الحصول على عجين متماسك، طبقي العجين على المناطق الملتهبة واتركيه لبضع ساعات وستتحسنين بسرعة.

– للتخلص من الثآليل:

ضعي شريحة من البصل على مكان الثآليل، اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي. كرري هذه العملية مرتين في اليوم للحصول على نتائج أسرع.

– تخفيض ضغط الدم:

تناول حبة من البصل المطبوخ أو المقلي مرة واحدة في اليوم كفيلة بضبط مستوى ضغط الدم.