3 طرق مجرّبة لإستخدام زيت جوز الهند.. يرطّب الشعر كالحرير ويساعد على نموّه - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

3 طرق مجرّبة لإستخدام زيت جوز الهند.. يرطّب الشعر كالحرير ويساعد على نموّه



يشهد لزيت جوز الهند بفوائده الجماليّة والصحيّة على جسم الإنسان، حيث يمكن استخدامه في تحضير العديد من الأكلات، وكذا صنع مستحضرات التجميل المختلفة، وتحضير بعض الخلطات الطبيعيّة. ويعرف زيت جوز الهند باستخدامه للعناية بجمال الشعر، فهو يعمل على ترطبيه، تقويته، تطويله، وغيرها من الفوائد الجمالية التي يحتاجها الشعر، كما أنه يستخدم كبلسم طبيعي لتنعيم الشعر وتغذيته. كما يساعد أيضًا على إزالة التشابكات الشعر، إلى جانب ذلك، فهو مناسب للاستخدام لجميع أنواع الشعر، فسواء كان شعرك جاف، دهني أو عادي، فزيت جوز الهند هو الأفضل.




زيت جوز الهند لنمو الشعر:

دلكي فروة الرأس بزيت جوز الهند بحركات دائرية خفيفة من ثم مدّي المزيج من الجذور وحتّى أطراف الشعر إلى أن يتغطّى شعرك بالكامل. أربطي شعرك على شكل كعكة إلى الأعلى، وغطّيه بغطاء بلاستيكي لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 ساعات. بعدها إغسلي شعرك بالشامبو وستلاحظين الفرق مباشرة، كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.


زيت جوز الهند للشعر الجاف:
امزجي 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الخروع، ثم ضعي هذا المزيج على النار لتدفئته قليلاً، من ثم قومي بتدليك شعركم وفروة الرأس بالمزيج، ثم ارتدي غطاء الاستحمام البلاستيكي.
اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعة، ثم اغسلي بالشامبو. كرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.


زيت جوز الهند لتنعيم الشعر:
ضعي كوبا من زيت جوز الهند في زجاجة ثم أضيفي إليه ربع كوب من عصير الليمون، امزجي الخليط جيدا ثم ضعي في الثلاجة لمدة 3 ساعات. بعدها قومي بوضع الخليط على شعرك. غطي الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر ناعم كالحرير.