4 وصفات سريعة للتخلص من حبوب الوجه وآثارها..جربيها ! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

4 وصفات سريعة للتخلص من حبوب الوجه وآثارها..جربيها !



لا تتحمل أي امرأة ظهور البثور على وجهها، خصوصا إذا كانت منتشرة على جبينها ووجنتيها، الأمر الذي يُشوه جمالها ويؤثر بشكل سلبي على نفسيتها، ورغم مُحاولاتها إخفاءها بمساحيق التجميل إلا أن الأمر يتطلب أكثر من ذلك، لهذا سنقترح عليك أبرز الوصفات والمواد الطبيعية التي ثبتت فعاليتها في القضائ على التهاب البثور والتخلص من آثارها المزعجة على الوجه.

أولا يجب على المرأة عدم لمس البثور لأنها تكون ملتهبة وهذا سيزيد من احمرارها وانتفاخها مما سيساهم في انتشارها أكثر في الوجه، ومن الضروري غسل وجها بشكل يومي سواء بالصابون الطبيعي أو بأي غاسول وجه حسب نوع بشرتها، كذلك عليها تجنب الخروج دون وضع واقي الشمس.


-الصبار:

يُعتبر الصبار من المواد الطبيعية الفعالة في عالم التجميل، إذ يدخل في صناعة العديد من الكريمات والمواد التجميلية، فهو يعمل على تهدئة البشرة ويقلل من ظهور البثور ويقضي على آثارها، كل ما عليك هو أخذ هلام الصبار وقومي بدهن وجهك بالكامل وانتظري 10 دقائق ثم اغسلي وجهك.

-الزبادي:

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك المفيد للبشرة والجلد بشكل عام، كما أنه يقضي على البكتيريا، كل ما عليك هو مزج الزبادي مع ملعقة من العسل ووضعها كقناع على بشرتك، ثم انتظري حتى تمر 30 دقيقة ويجف القناع، واغسليه جيدا.



-الشوفان:

تعمل موكنات الشوفان على تنظيف الوجه وترطيب البشرة وتفتيحها، لهذا سيقضي على آثار البثور ويقلل ظهورها، يكفي أن تقومي بمزج مطحون الشوفان مع القليل من ماء الورد ووضع القناع على وجهك مدة 15 دقيقة.

-الخيار:

من المعروف أن الخيار يُستعمل بكثرة لمحاربة الهالات السوداء والقضاء على انتفاخ العينين، خصائصه تجعله يعمل على تهدئة البثور من الالتهاب وتفتيح البشرة وجعلها أكثر نضارة وإشراق.