5 نصائح تساعد المرأة الحامل على النوم بأريحية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 نصائح تساعد المرأة الحامل على النوم بأريحية



تجد المرأة الحامل صعوبة في النوم، خصوصا في الفترة الأخيرة من الحمل، حيث تصاب بالأرق ويبدأ الجنين بالتحرك داخل بطنها، ولا تجد راحتها مهما حاولت النوم، ولأنها حامل لا تستطيع شرب منومات خوفا على صحة جنينها.

لهذا السبب نشر موقع ” لايفزماما”، 5 طرق تساعد المرأة الحامل على النوم والتغلب على أزمة الأرق، تابعيها:


-الاعتدال في شرب الماء:


فالتأكد من شرب كمية مناسبة من الماء، يساعد على تقليل التوتر مما يجعلك أقل عرضة لحدوث التشنجات بالقدم أو الساق والتي كثيراً ما توقظك في منتصف الليل لإصابتك بالتمزق العضلي، فتأكد من شرب السوائل خلال يومك لأن الشد العضلي علامة على افتقارك للمياه.



-وقف شرب السوائل قبل ساعات قليلة من النوم:


فى السطور السابقة أكدنا على أهمية شرب السوائل ولكن التوقف عنها قبل ساعات قليلة من النوم وتحديدا المرأة الحامل التى تعانى من اضطراب التبول بفعل امتلاء المثانة سريعاً، ومع وقف شرب السوائل قبل ساعات قليلة من النوم يساعدها على النوم دون الاضطرار للاستيقاظ للذهاب للحمام، أو على الأقل الذهاب مرة وهذا أفضل من ثلاث مرات.



-ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالحامل:


سواء كنت حاملا أم لا فستساعدك ممارسة الرياضة على النوم فالسباحة لمدة 30 دقيقة يومياً تمنح جسمك الطاقة الزائدة التى تحتاجها طوال اليوم، ومن ثم تساعد جسمك على الاسترخاء في الليل.



-الابتعاد عن الأجهزة الالكترونية مدة 30 دقيقة قبل النوم:


عليك الابتعاد عن أي نوع من الأجهزة يحتوى على شاشة مثل الهاتف أو التليفزيون أو الكمبيوتر اللوحي، ولا تضع الهاتف أسفل رأسك أو بجوار المخدة لأنها تنشط عقلك ولا تساعدك على الاسترخاء أثناء النوم ويمكنك أخذ حمام لتشغلِ وقتك.



-استخدام الوسائد والاعتماد عليها:


سوف تصبح الوسائد هي أفضل صديق لك عند النوم، فهي توفر الكثير من الدعم حول ظهرك وبطنك، وحتى بين ساقيك عندما تكوني في حاجة إليها، إنها تساعدك على دعم جسمك وتعطيك الدعم في الأماكن التي تحتاج لها حتى تتمكن من الحصول على الراحة وتساعدك على النوم بشكل أفضل .