5 وصفات طبيعية لحماية بشرتك من الجفاف في فصل الربيع - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

5 وصفات طبيعية لحماية بشرتك من الجفاف في فصل الربيع



رغم أن الجو يكون معتدلا في فصل الربيع، إلا أن نسبة الرطوبة ترتفع بشكل واضح خلال هذه الفترة، الأمر الذي يؤثر على البشرة الجافة بشكل خاص، إضافة إلى تأثير أشعة الشمس على لون الجلد، لهذا تحتاج بشرتنا إلى عناية خاصة خلال هذا الفصل، لترطيبها وتجهيزها لاستقبال فصل الصيف الحار.

ولعلاج بشرتك وحمايتها من التغيرات الجوية، نقترح عليك تطبيق مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تعمل بمكوناتها على تغذية بشرتك، وجعلها أكثر حيوية، كما تمنحها نضارة لا مثيل لها، لن تحتاجي بفضلها لوضع مساحيق التجميل.


-وصفة الكركم والخيار:

قومي بمزج ملعقتين من الكركم مع ملعقتين من عصير الخيار والقليل من عصير الليمون، مرري المزيج على وجهك يوميا قبل خلودك إلى النوم بواسطة قطعة قطن نظيفة، اتركي القناع على وجهك حتى صباح اليوم التالي. ستلاحظين كيف أصبحت بشرتك الجافة رطبة وناعمة، كذلك تصلح للبشرة الحساسة.

–وصفة الشوفان والحليب:

كل ما عليك هو مزج ملعقة من القهوة الغير قابلة للذوبان، مع ملعقة من دقيق الشوفان وأضيفي القليل من اللبن، ضعي الخليط على بشرتك واتركيه مدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. ستقوم هذه الوصفة بفتح المسام وتقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميت

–وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون:

اهرسي حبة من الأفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط كقناع على وجهك مدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ، ستكون بعدها بشرتك قد تغذت بالفيتامينات والمعادن وكذا مضادات الأكسدة.

–وصفة القرفة والعسل:

امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من ماء الورد، وعندما يُصبح لديك عجين ضعيه كقناع على بشرتك وانتظري مدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد، ستنُظفين بشرتك من البكتيريا العالقة عليها، وستُغلقين المسام الواسعة

–وصفة الموز والزبادي:

بعد هرسك لحبة موز، امزجيها بملعقتين من الزبادي، وضعي الخليط على وجهك مدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. يعمل الموز على ترطيب وتغذية بشرتك كما أن الزبادي يقوم بتخليصك من البقع الداكنة.