7 أشياء مخيفة عن الولادة.. لن يجرؤ أحدا إخبارك عنها! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

7 أشياء مخيفة عن الولادة.. لن يجرؤ أحدا إخبارك عنها!



تمر الأمهات الحديثات بأزمة فرح ممتزجة بخوف الولادة وآلامها، تعددت القصص والأساطير حول كيف تمر عملية الولادة وكيف تنتهي هذه اللحظة الفاصلة بين الموت والحياة، من الجميل الحصول على طفل صغير يغير روتين الزواج، لكن هناك بعض الأشياء التي تحدث أثناء الولادة تثير رعب الأمهات وجميع من يسمعها.. إكتشفي ذلك:

1- شرب القابلات والنساء المقبلات على الولادة كؤوس من البيرة قبل الولادة:

قي القرون الوسطى عانت إحدى القابلات من عدم قدرتها على رؤية معاناة السيدات من آلام الولادة، فقدمت البيرة للمريضة وكان كالسحر الأسود في تخفيف آلام هذه الأم الحديثة، وانتشرت هذه العادة في بعض الأوساط حيث تحتسي القابلة والمريضة أكواب من البيرة لتمر عملية الولادة في أحسن الظروف.

2- أعشاب مخدرة لتخفيف آلام الولادة:

لم يختلف هذا الأمر عن القابلة التي تقدم لمريضتها البيرة لتخفيف آلام الولادة، في رواية أخرى تفشل بعض السيدات في استخدام مسكنات مما جعلهن للجوء لأعشاب مخدرة لتخفيف آلام الولادة.

3- أول كتاب يحكي عن الولادة، كاتبه رجل!

حديقة الورود للنساء الحوامل والقابلات، هو أول كتاب عن الولد خرج سنة 1513 وكتبه الدكتور يوشاريوس روسلين، يحكي الكتاب عن المغامرات التي تخوضها النساء أثناء الولادة، والغريب في الأمر أن مثل هذا الكتاب يجب أن يكون بعد تجربة الولادة.

4- ارتداء النساء الحوامل الكورسيهات الضيقة أثناء الحمل:

لم تتوفر ملابس النساء الحوامل من قبل كيومنا هذا، مما كا يجعل النساء الحوامل قديما ترتدين الكورسيهات الضيقة أثناء الحمل مما كان يتسبب في آلام فضيعة للمرأة وتشوهات للجنين.

5- استخدام النماشير أثناء الولادة:

قديما عندما تموت المرأة أثناء الولادة، كانو يستخدمون منشار لتوسيع عظم الحوض ليتمكن الجنين من الخروج، أمر فضيع لا يمكن تخيل حصل من قبل.

6- تشارك 5 نساء حوامل نفس السرير أثناء الولادة:

قديما لم تكن هناك أجنحة مخصصة للحوامل، مما كان يجعل القابل تشراك 4 أو 5 نساء في نفس السرير أثناء عملية التوليد، حتى إذا فارقت إحداهن الحياة أثناء الولادة تترك الجثة إلى جانب النساء الحوامل.

7- استخدام العلق:

اذا كانت المرأة مصابة بكدماتـ فأثناء الولادة يضع الطبيب علقة على الكدمة مما يتسبب في سحب الدم من المريضة بالإظافة إلى أن المريضة لم تعد تركز مع أم الولادة لأن العلقة تتسبب في آخر.