7 حلول للتخلص من علامات تمدد الجسم..هل جرّبت إحداها ؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

7 حلول للتخلص من علامات تمدد الجسم..هل جرّبت إحداها ؟



علامات التمدد أو ظهور خطوط بيضاء أو حمراء على مختلف مناطق الجسم، من الأعراض التي تظهر على المرأة بسبب التغيرات المفاجئة في الوزن أو بسبب فترة الحمل، مما يُشوه جمال بشرتها، ويجعلها مُحرجة من شكلها، ورغم مُحاولتها إخفاءها بالكريمات إلا أنها تبقى ظاهرة بشكل واضح، وتُقلل من جاذبية المرأة.

سنُقدم لك في هذا الموضوع مجموعة من الحلول التي ثبتت فعاليتها في القضاء على علامات تمدد الجسم، بعد أن داومت الكثير من النساء اللاتي يُعانين من هذه الظاهرة على القيام بها، اختاري المناسب لك منها وطبقيها حتى تحصلي على بشرة صافية وخالية من الخطوط البيضاء والحمراء.


في حال كنت تُفضلين المواد الطبيعية نقترح عليك ما يلي:

-زبدة الكاكاو: ثبتت فعاليتها في القضاء على علامات تمدد الجسم، يكفي أن تخلطيها مع شمع العسل وزيت القمح ووضعها على المكان الذي تريدين، ثم انتظري مدة 30 دقيقة واغسلي بالماء الدافئ.

-عصير الطماطم: إلى جانب تخليصك من الخطوط البيضاء أو الحمراء، فهو يعمل على تفتيح البشرة وعلاج الالتهابات. فقط قومي بدهن المنطقة بعصير الطماطم وانتظري مدة 20 دقيقة ثم اغسلي جسمك.

-بياض البيض: قومي بخفق بياض البيض وأضيفي إليه القليل من عصير الليمون، وضعي المزيج على المكان الذي تريدين إزالة علامات التمدد منه، واتركيه حتى يجف ثم أغسلي جيدا.


التدخل الطبي:

أما إذا كنت تريدين التدخل الطبي بشكل مُباشر، فيُمكنك الخضوع لجلسات من الليزر الصبغ النابض الذي يعمل على طول موجي، إلا أنه يبقى جد مُكلّف.

التدخل الجراحي كذلك يعمل على إزالة خطوط التمدد بشكل نهائي، إذ يتم استئصالها عن طريق إجراء عملية رأب للبطن، وهي أيضا جد مكلّفة.


الكريمات والمواد التجميلية:

في حال اخترت المواد التجميلية، يُمكنك تطبيق زيت فيتامين E، كل ما عليك هو مزجه مع إحدى كريمات الترطيب الخاصة بك ودهن الجسم به بشكل يومي.

حمض الغليكوليك أيضا يعمل على تخليصك من خطوط تمدد الجسم بفعل مكوناته القوية، كما يُحفز الجسم على إنتاج الكولاجين، وبالتالي ستصبح بشرتك مرنة أكثر.