تخلصي من التوتر وانعمي بجوِّ هادئ في منزلك بهذه النباتات..لن تُصدقي فعاليتها ! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تخلصي من التوتر وانعمي بجوِّ هادئ في منزلك بهذه النباتات..لن تُصدقي فعاليتها !



بسبب كثرة الضغوطات اليومية، وانشغال الإنسان بمجموعة من المهام التي يتوجب عليه إنهاءها خلال ساعات اليوم المعدودة، يشعر الشخص بالضغط النفسي والتوتر، مما يؤثر بشكل سلبي على صحته، ويُسبب له العديد من الأمراض منها المُزمنة التي يصعب علاجها، كما تظهر عليه مجموعة من الأعراض المزعجة كالصعوبة في النوم أو الأرق، وفقدان الشهية وخفقان القلب، وصعوبة التنفس.



وللتخلص من التوتر والضغط النفسي، قد يلجأ الشخص للحبوب المهدئة أو بعض المكملات الغذائية التي تمنح الجسم الطاقة، ورغم أنها وسائل ثبتت فعاليتها في الحد من التوتر، إلا أن مفعولها لحظي، وسُرعان ما تعود حالة التوتر من جديد في اليوم الموالي، لهذا يضطر الشخص للإدمان على هذه الحبوب التي يُمكن أن تؤثر عليه سلبا في المستقبل.





من الحلول البديلة التي يُمكن للشخص اعتمادلها للتخلص من التوتر والقلق، وليست لها أي تأثيرات جانبية، تزيين منزله بنباتات حية، ثبتت فعاليها في طرد الطاقة السلبية من المنزل، كما أنها تُساعد على الاسترخاء وتُزيل الاكتئاب، سنُعرفك في السطور التالية على أبرزها:

نباتات منزلية تحدّ من التوتر وتُزيل الاكتئاب:

-الغاردينيا أو الجاردينيا:



لها رائحة فواحة تُلطف الجو وتُنقيه من الملوثات، كما أنها تُساعد على الاسترخاء وتُساعد الشخص على النوم.

-الخزامى أو اللافندر:



برائحتها الزكية تعمل على تهدئة الجهاز العصبي، كما أنها تُخفض صغط الدم وتُحسن من دقات القلب، وهذا ما يُفسر استخدامها في حمامات الساونا و مسابح الاستجمام “السبا”.

-الياسمين:



لها رائحة جميلة وقوية، تستخدم في أرقى العطور، تُساعد في التخلص من التوتر، وتجدد الطاقة في الجسم، كما أنها مضادة للاكتئاب.

-إكليل الجبل:



من الأعشاب الطبية المفيدة للجسم وكذا الصحة النفسية، بفضل رائحتها التي تُنشط الذاكرة وتحارب التوتر والقلق بشكل نهائي.

-الصبار:



رغم أنه من النباتات التي لا رائحة لها، إلا أن هذا النبات السحري قادر على إنتاج كمية كبيرة من الأوكسيجين، كما أنه يمتص الإشعاعات الكهرومغناطيسية التي تُصدرها الأجهزة اللإلكترونية كالهاتف النقال وشاشات التلفاز والوايفاي.