تنظيف أدوات الماكياج بالطريقة الصحيحة.. يقي بشرتكِ من المشاكل الصحيّة! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تنظيف أدوات الماكياج بالطريقة الصحيحة.. يقي بشرتكِ من المشاكل الصحيّة!



لا شك أن تتوفرين على عدة كاملة لأدوات الماكياج، والتي تختلف بشكل كبير نظرا لتنوع الغرض من إستعمالها ووظائفها. وهو ما يستدعي منك الحرص على تنظيفها على النحو الصحيح لكي تتجنبي تكاثر البكتيريا على الأدوات وتنعمي بماكياج صحي خال من أي أضرار أو آثار جانبية على بشرتك.



بخصوص فرش الماكياج يمكنك أن تظفيها عن طريق وضع القليل من زيت الزيتون على مناديل ورقية ومن ثم تمريره برفق على الفرشاة عدة مرات إلى أن يتم إزالة الألوان الزائدة الموجودة بها. كما يمكنك أن تقومي بمزج القليل من الماء الدافئ مع شامبو خاص بالأطفال وأغمري الفرشاة في المزيج مع فرك شعيراتها برفق. أو قومي بغمرها في الخل ومن ثم شطفها بالماء الفاتر بشكل جيد.



هذا ويمكنك أن تشطفي الفرش بالماء الجاري جيدا مرتين كحد أدنى وبعناية، أو القيام بالضغط على شعيراتها برفق من أجل إخراج المياه الزائدة المتواجدة بها. كما يمكنك أن تدعي الفرشاة معلقةً لكي تجف بشكل تام أو قومي تركها على المنشفة ليوم كامل. وفي حال ما إذا كنت ترغبين باستخدام المكياج، يُمكنك مسحها بالمناديل المبللة الخاصة بالأطفال.


أما إسفنجات المكياج، فيمكنك القيام بتنظيفها من خلال غمر قطع الإسفنج الخاصة بالمكياج بكوب ماء دافئ ونصف كوب من الخل مع تركهما ينقعا لمدة ساعة كاملة. كما يمكنك أن تحضري القليل من شامبو الأطفال وإدعكي به الإسفنجات إلى أن تخلصيها من جميع المواد التجميلية الملونة.




فضلا عن إمكانية شطف الإسفنجة بالماء الجاري وتركها لمدة يوم كامل إلى أن تجف ومن ثم القيام بحفظها داخل كيس بلاستيكي نظيف بالفريزر لمدة يوم آخر لكي تتمكني من القضاء على جميع أنواع البكتيريا الموجودة داخلها.