تخلصي من التهاب العين باستخدام هذه المكونات الطبيعية - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

تخلصي من التهاب العين باستخدام هذه المكونات الطبيعية



تعتبر العين عضو خارجي معرض للعديد من العوامل التي تؤدي إلى الإلتهاب بالرغم من وجود الرموش والجفون كآلية دفاع ولكن قد تتعرض إلى عدوى فيروسية، وبكتيريا وفطريات أو حساسية ومن أعراض هذه المشكلة الاحمرار، حكة، دموع، آلام. إذا كنت تريدين سيدتي معالجة هذه المشكلة باستخدام مكونات طبيعية عليك قراءة بقية المقال.


بذور الكتان


المكونات:
ملعقة كبيرة من بذور الكتان
كوب ماء

من المعروف أن بذور الكتان، مدرة للبول، مضادة للإلتهابات وستخلصك من التهاب العين وستطهر الجفون. لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى غلي الماء مع بذور الكتان لمدة 10 دقائق ثم بعد أن يبرد المزيج قومي بتصفيته. أما بالنسبة لطريقة الإستخدام فعليك وضع كمادات على الجفوف تحتوي على هذا المحلول لمدة 5 دقائق. كرري هذا العلاج مرتين في اليوم.


شاي الياسمين


المكونات:
ملعقة صغيرة من زهور الياسمين
كوب من الماء

مضادات الإلتهابات ومضادات الجراثيم الموجودة في زهور الياسمين تساعد على التخفيف من hالتهابات العين لأنها تعمل مباشرة على الكائنات الحية الدقيقة المسببة لذلك. كل ماعليك القيام به هو إضافة زهور الياسمين إلى الماء المغلي واتركيها لمدة 15-20 دقيقة. بعد تصفية المحلول يمكنك استخدامه كغسول للعينين، وذلك مرتين في اليوم.


ماء الورد


المكونات:
3 ملاعق صغيرة من بتلات الورود
كوب من الماء

هذا المحلول هو منشط طبيعي، يساعد على تنظيف العينين لمكافحة العدوى التي تسبب الحكة كما سيخلصك من الفيروسات والبكتيريا ويقضي على الغبار والأوساخ التي قد تدخل للعينين. قومي سيدتي بإضافة بتلات الورد في كوب من الماء واتركي المزيج يغلي على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة. قومي بتصفيته بعد أن يبرد ويمكنك استخدامه كغسول للعينين 3 مرات في اليوم.


الزبادي

المكونات:
3ملاعق كبيرة من الزبادي
ملعقة صغيرة من زيت البابونج

الكائنات الحية الموجودة في الزبادي يمكن استخدامها كعلاج ضد البكتيريا والفطريات التي تؤثر على صحة العينين. هذا المكون الطبيعي سيخلصك من الإحمرار والإلتهاب، وسيخفف من الحكة والألم. قومي سيدتي بمزج المكونات ثم افركي المنطقة المتضررة باستخدام قطنة تحتوي على علاج الزبادي ثم اشطفي بعد مرور 20 دقيقة بالماء الدافئ. كرري ذلك مرتين في اليوم.