إستغلي أعمدة منزلكِ للحصول على ديكور مميز.. إليكِ الصور! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

إستغلي أعمدة منزلكِ للحصول على ديكور مميز.. إليكِ الصور!



تتوفر معظم المنازل على أعمدة تشكل جزءا من الهيكل الذي يحمل المنزل إلا أن البعض يعتبرها بمثابة عائق في التصاميم الداخلية المختلفة للديكورات، وفي هذا الموضوع سوف نتطرق للحديث عن كيفية استغلال هذه الأعمدة لكي نحصل على ديكور أنيق وعملي عوض إهمالها وإعتبارها عائقا في الغرف فإليط هذه التشكيلة التي انتقيناها من موقع homify.


لا شك أننا نلاحظ في العديد من المنازل وجودة أعمدة تم على شكل دائري ظناً أن القطاع الدائري سيضفي جمالية وشكلا مناسبا للطراز الكلاسيكي، إلا أن الفكرة مغلوطة نظرا لكون القطاع الدائري يأخذ مساحة أكبر ومن الصعب استغلاله على عكس القطاع المستطيل الذي يمكن لك أن تشيدي جدران أو أثاث حوله لكي تخفيه عن الأنظار.



تتميز الأعمدة بقدرتها على خلق حدود طبيعية للمساحات المفتوحة، حيث يمكن أن يتم استغلال مساحة ما خلف العمود مع الحرص على إبرازه من خلال توظيف الطوب الأحمر المكشوف.
يمكنك أن تقومي بتكسية الأعمدة بشكل يتماشى مع طراز بيتك، فبقيامك بذلك أن تفسحين المجال لإخفائها عن الأنظار وتفادي مشكل أن تشكل عائقا بصريا.


هذا ويمكنك أن تكسي العمود والقيام ببناء أرفف وخزانة حوله لكي تكون متاحة ومستغلة من جميع الجهات والجوانب.

تتميز الأعمدة ذات القطاع المستطيل بإمكانية استغلالها من الجهتين حتى لو كان هذا الاستغلال بهدف إضفاء جمالية على المكان.




كما يمكنك أن تلجئي لاستخدام العمود في عملية إنشاء المدفئة المودرن، وذلك من خلال القيام بدمج وحدة المدفئة بالإضافة للمدخنة العلوية الخاصة بها بالعمود بشكل متناسق وفخم.



ويمكنك أن تستغلي الأعمدة الموجودة في منزلك من خلال توظيفها للقيام ببناء مكتبة لكي يتم تقسم الفراغ المفتوح بشكل إبداعي ومبتكر بعيدا عن الشكل التقليدي للمكتبات والأعمدة.