إذا توفرت هذه الصفات في الرجل.. فلا تُضيعي فرصة الزواج به! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

إذا توفرت هذه الصفات في الرجل.. فلا تُضيعي فرصة الزواج به!



لدى كل فتاة صورة مرسمة في ذهنها عن فتى أحلامها الذي سترتبط به وتكمل معه مشوار حياتها، وتختلف تلك الصورة حسب شخصية كل واحدة، والمواصفات التي تُفضلها في الطرف الآخر، إلا أن هناك بعض الصفات التي يستوجب أن تتوفر في كل زوج حتى يكون إنسانا صالحا ومثاليا إلى حد ما بالنسبة للمرأة، وفي هذا الموضوع سنُعرفك على أبرز الخصال التي إذا وجدتها في الرجل لا تُضيعيه من بين يديك، وارتبطي به فورا.




-الصدق:





من أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها الرجل، ليكون زوجا مثاليا هو أن يكون صادقا، وألا يقول ما لا يشعر به أو يتقمص شخصية غير شخصيته، لأنه في حال كان إنسانا صادقا فهذا سيقرب بينه وبين شريكة حياته وستثق به أكثر.

-قريب من الله:

إذا كانت علاقة الرجل بخالقه قوية، فإنه حتما سيخاف عليك ويحميك، لأنك أمانة الله عنده، فحسب جميع الأديان السماوية فأن الرجل مسؤول عن المرأة ووجب عليه رعايتها وتوفير الأمان لها.

-المسؤولية:

الرجولة تعني المسؤولية، ولكي تضمن المرأة حياة هنيئة ومريحة رفقة زوجها، عليها أن تختار الرجل المسؤول المجتهد الذي يعمل جاهدا ليُحضر قوته اليومي.




-التوافق الفكري والعلمي:

من أسس الزواج، أن يكون الثنائي متفقين فكريا وعلميا، حتى يتمكنا من التواصل بشكل أفضل، وليتجاوزا جميع المشاكل والعراقيل بسهولة .

-الكرم:

من أكثر الصفات التي لا تتقبلها أغلب النساء البخل، لهذا اختاري الرجل الجواد الكريم الذي لا يبخل على زوجته وأسرته بشيء، لكن في نفس الوقت ألا يكون مبذرا، بل الوسطية في كل شيء.

-العطف والحنان:

المرأة عاطفية ومرهفة المشاعر بطبعها، لهذا تحتاج إلى رجل عطوف يحن عليها وقت الشدة، ويعاملها بلين ولُطف، إذا وجدت هذه الصفة في الرجل فلا تُفكري كثيرا واقبلي الزواج منه.