اختاري فرش الماكياج المناسبة بعناية..واحصلي على إطلالة مُثيرة وساحرة! - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

اختاري فرش الماكياج المناسبة بعناية..واحصلي على إطلالة مُثيرة وساحرة!



تعد الفرش من أكثر ادوات الماكياج التي تستعملها المرأة، حيث أنها تساهم في الحصول على ماكياج احترافي ورائع في وقت وجيز. وفي هذا الموضوع عزيزتي سوف نتطرق للحديث عن الطرق المثالية لاختيار فرش الماكياج المناسبة، لكي تتمكني من الحصول على إطلالة مثيرة وملفتة.






يجب عليك الحرص على تحديد طبيعة شعيرات الفرشاة، حيث يمكن أن تكون اصطناعية لا تتماشى مع المواد الذهنية كالكريمات المرطبة، كريمات الأساس، أحمر الشفاه والغلوس. في حين توجد شعيرات طبيعية، وهي التي تصلح للمواد الجافة كالبودرة وحمرة الخدود ومن الأفضل تجنب ياستعمال الفرش ذات الشعر الطبيعي لتطبيق المواد الذهنية، نظرا لكون بقايا هذه الأخيرة تترسب في القاعدة وينجم عن ذلك سقوط الشعيرات فتتلف الفرشاة بسرعة.



أما بخصوص الشكل فهناك فرش ماكياج ذات أشكال وأحجام مختلفة ومتعددة حيث ستجدين فرشاة كبيرة، مستديرة متماسكة وكثيفة، خاصة بالبشرة كتطيق كريم الأساس. أو فرشاة مستديرة خاصة بحمرة الخدود، وهي عريضة وذات الشعيرات الكثيفة حيث أنها تصلح لتحديد خطوط الوجه فضلا عن إبراز لون الوجنتين ونضارة البشرة. أما العيون فيلزمك لتطبيق ظل الجفون فرشاة صغيرة مسطحةومستديرة بشعيرات طبيعية.



هذا ويمكنك أن تختاري فرشاة طويلة ورفيعة بشعيرات كثيفة من أجل تطبيق الآيلاينر، وبخصوص الحواجب فيمكن تحديدها بواسطة فرشاة مشطوفة ومتماسكة جدا. كما توجد العديد من الفرش الخاصة التي تتيح لك القيام بتطبيق الظل على خط الرموش، أو اللعب على تدرجات الألوان حتى عظمة الحاجب أو إلى غاية تدريج شدة الألوان على الجفون. ويمكن اختيار فرشاة للشفاه تكون ذات شعيرات سميكة ومتماسكة إذا كنت ترغبين بتطبيق أحمر الشفاه أو الغلوس، وبخصوص تحديد الشفاه فلن تجدي أفضل من الفرشاة ذات رأس حادة، الرفيعة والمسطحة أو المثلثة.