هل يمكنني أن أغسل شعري بالشامبو؟ - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

هل يمكنني أن أغسل شعري بالشامبو؟



بعد ظهور الكثير من المقالات، التي تتحدّث عن أضرار الإكثار من استخدام الشامبو، أصبحنا نتساءل: متى يجب علينا غسل الشعر؟ وعلى الرغم من هذا السؤال المحيّر،إلا أنّ هناك بعض العلامات التي سيرشدكِ إليها "سيِّدتي نت" لتسهل هذا الأمر، عليكِ ولتعرفي بأنّ شعرك يحتاج إلى تنظيف.

فمتى تعرفين بأنّ شعركِ يحتاج إلى الشامبو؟  سيقدم لكِ الإرشادات التالية ليجيبكِ على تساؤلك:


1- إنتاج فروة رأسكِ للزيوت الطبيعية: عند شعورك بأنّ فروة رأسِكِ تُنتج بعض الزيوت،عليكِ حينها غسلُ شعركِ بالشامبو والبلسم، لتنظيف فروةِ رأسكِ والحفاظ على شعرك صحياً متألقاً، وبهذا الأمر ستحمين شعركِ من ظهور القشرة المزعجة.

2-نوع شعرك: لكلّ منا نوعُ شعر يختلف عن غيره، فهناك بعضُ أنواع الشعر التي تُفرز الدهون بكثرة، ما يجعلها بحاجة إلى التنظيف مرتين أسبوعياً على الأقل، أما إذا كان شعرك لا يفرز الكثير من الزيوت، فهذا النوع قد يحتاج إلى غسله مرة شهرياً.

3-المناخ المحيط بك: إذا كنتِ تعيشين في مناخ حار أو رطب، فأنت بذلك لديك صلاحية بغسل شعرك يومياً بالشامبو، فالمناخ الحار يجعل شعرك يُنتج الكثير من الزيوت والعرق، وبالتالي ففروة رأسكِ تحتاج إلى تنظيف باستمرار، وكذلك إذا كنت تمارسين الرياضة يومياً ويعرق جسمك بكثرة، حينها يمكنكِ غسل شعرك يومياً، أما إذا كنتِ تعيشين في مناخ بارد، فيمكنك غسلُ شعرك مرة أسبوعياً لتجنب جفاف شعرك، عند استخدام الشامبو بكثرة.

4- نوع الشامبو الخاص بك: إذا كنتِ تستخدمين الشامبو الخالي من الكبريتات والغنى بمكونات الترطيب، مثل: زبدة الشيا، فيمكنكِ غسل شعرك به يومياً، فذلك لا يضر فروة رأسك، أما إذا كنتِ تستخدمين الشامبو التجاري العادي الذي يحتوي على الكبريتات، فلا تستخدِميه سوى مرة أو مرتين أسبوعياً فقط، فالكبريتات تعمل على جفاف فروة الرأس وتهيُّجها عند استخدامها بكثرة.