أسرار الشعر الصحي واللامع ...تعرفي إليها - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

أسرار الشعر الصحي واللامع ...تعرفي إليها



المظهر الصحي والحيوي لل شعر هو أحد دلالات التألق والجاذبية، لكن هذه النتيجة تحتاج إلى عناية واهتمام، حتى لا يفقد شعرك بريقه وجماله.

أخصائية الشعر رنا المصري تقدم لـ"سيِّدتي نت" أهم النصائح والوصايا للعناية بشعرك من خلال التالي:




1. اختاري الشامبو والبلسم المناسبين لشعرك، فلهما دور هام في تغذية الشعر ولمعانه، واختاري الشامبو والبلسم الرقيق على شعرك والغني بالمرطبات، وجربي البلسم المعالج الذي يحافظ على بصيلات الشعر، ويعادل العناصر القلوية من دون أن يغطي الشعر، وتذكري تجنب غسل شعرك بالماء الساخن جداً حتى لا يفقد ليونته وبريقه.

2. إذا كان شعرك من النوع العادي، يمكنك غسله بمعدل مرتين أسبوعياً مع ضرورة استعمال الصابون والشامبو القليل القلوية للحفاظ عليه من الجفاف، أما الشعر الدهني، فيفضل غسله ثلاث مرات أسبوعياً بشامبو يحتوي على الليمون أو البيض، بينما يكفي غسل الشعر الجاف مرة واحدة أسبوعياً باستخدام شامبو يحتوي على الزيت أو اللانونين.


3. أحد أهم النصائح للحفاظ على شعرك في الظروف القاسية، استخدام البلسم كل مرة يُغسل فيها الشعر، واستخدمي البلسم العميق أو ماسك الترطيب على شعرك مرة أو مرتين أسبوعياً .

4. العناية بالشعر لا تقوم فقط على الشعر، فمن المهم دائماً الاهتمام ب فروة الرأس التي ينمو منها هذا الشعر، فعندما تدلكين فروة الرأس بأطراف أصابعك تساعدين على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي فإن حالة فروة الرأس تتحكم في صحة ولمعان الشعر.

5. إذا كنت تجففين شعرك بالمجفف الكهربائي، أو تصففينه على الساخن، ننصحك باستخدام مرطب من النوعية التي لا تُشطف (leave-in) قبل التصفيف.


6. يمكنك وضع قناع للشعر يعيد اللمعان إليه ويعمل على تغذيته، خصوصاً في حالة تقصفه، أو وضع بعض الكريمات التي تعالج بصيلات الشعر خلال أيام قليلة.

7. ننصحك بتجنب التسريحات المعقدة التي تؤدي إلى سقوط الشعر بكميات كبيرة، وتجنب استخدام مثبتات الشعر‏ وبودرة تفتيح لون الشعر، لأنها تؤدي إلى ضعف بصيلاته.


8. زيارتك لمصفف الشعر ضرورية للتخلص من الشعر الجاف أو المتقصف بالقص، حيث أن مصففي الشعر مدربون على قص أقل كمية منه لتحقيق فرق كبير في حالته وشكله.

9. التغذية الصحيحة والسليمة الغنية بجميع العناصر الغذائية اللازمة كالحديد والكالسيوم والبروتين ستنعكس على صحة شعرك أيضاً، لذلك أكثري من الفاكهة والخضراوات والحليب ومشتقاته والعصائر الطبيعية، بالإضافة للإكثار من تناول الماء، كما يمكنك تناول بعض الفيتامينات مع وضع كريمات التغذية.