حيل فعالة لإزالة الشعر الزائد بدون ألم…اكتشفيها - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

حيل فعالة لإزالة الشعر الزائد بدون ألم…اكتشفيها



يعد التخلص من الشعر الزائد تجربة مؤلمة لدى الكثيرات على الرغم من أنها ضرورية للحصول على بشرة نظيفة وناعمة. إن كنت ممن يفضلن استخدام الطرق التقليدية لإزالة شعر الجسم الزائد مثل الحلاوة، لكنك تخشين من التعرض في كل مرة إلى الألم، سنقدم في مقالنا هذا بعض الحيل المنزلية التي من شأنها أن تساعدك على التقليل بالشعور بالألم أثناء استخدام الحلاوة.


تقشير الجلد

يعد تقشير الجلد قبل إزالة الشعر من الخطوات الفعالة التي ننصحك بالقيام بها للحصول على نتائج أفضل، لأن إزالة طبقات الجلد الميت وتنعيم البشرة يسهل عملية إزالة الشعر دون ألم. هذا إلى جانب فتح مسام الجلد، لتتمكني من انتزاع الشعر من بصيلاته وتحصلي بذلك على نتائج فعالة لوقت أطول مع عدم نمو الشعر بعد فترة قصيرة.


كريمات التخدير الموضعي

حل سريع وفعال، حيث تتوافر العديد من أنواع كريمات التي تخدر الجلد بشكل موضعي، والتي يمكنك الحصول عليها من الصيدلية وهي سهلة التطبيق. قبل إزالة الشعر من أي من مناطق الجسم الحساسة باستخدام التقليدية كالحلاوة، الشمع، أو ماكينة إزالة الشعر، ضعي طبقة من الكريم المخدر على الجلد انتظري لمدة نصف ساعة ثم أزيليه وابدئي عملية إزالة الشعر.

ننصحك سيدتي باستشارة الطبيب الخاص أقبل اقتناء أحد الكريمات مع ضرورة اختبار الكريم على مساحة صغيرة من الجلد قبل استخدامه لتجنب وجود أي حساسية تجاه مكوناته.


مكعبات الثلج

حيلة بسيطة بنتائج مذهلة، مرري قطعة من الثلج على المكان المراد إزالة الشعر منه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل استخدام أي من وسائل الإزالة الشعر الزائد. تساعد مكعبات الثلج على تقليل الشعور بالألم نتيجة لتمدد الأوعية الدموية وبصيلات الشعر، مما يسهل من عملية إزالة الشعر بدون أي ألم. طريقة آمنة وفعالة على الرغم من الإحساس بالبرودة.


الخلطات الطبيعية

تتضمن بعض المكونات الطبيعية مركبات فعالة تساعد على تقليل الشعور بالألم. يمكنك اللجوء إليها في حالة عدم الرغبة في استخدام كريمات التخدير الموضعية.


الخميرة، ماء الورد والعسل

قومي بخلط مقدار متساوي من الخميرة والعسل ثم أضيفي القليل من ماء الورد. طبقي الخليط على الجلد قبل إزالة الشعر ليساعد على تقليل الشعور بالألم.


زيت القرنفل

يعد زيت القرنفل بمثابة مخدر طبيعي يساعد على تسكين الآلام، كما في حالة آلام الأسنان.

طبقي قطرة واحدة من زيت القرنفل على الجلد قبل إزالة الشعر واتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن تبدئي في إزالة الشعر الزائد.


معجون الأسنان

يساعد معجون الأسنان القدرة على إنعاش البشرة وتبريدها لدرجة تخديرها لبعض الثواني. قومي بتطبيق معجون الأسنان لدقيقتين على المنطقة المراد إزالة الشعر منها. بعد مرور الوقت، امسحي معجون الأسنان دون إضافة المياه وانتقلي مباشرة إلى التخلص من الشعر.