إخفاء علامات التعب والإرهاق.. إليك الخطوات المثالية بالماكياج - مجلة كاميليا
KamiliiaBlog

إخفاء علامات التعب والإرهاق.. إليك الخطوات المثالية بالماكياج



تتعرض المرأة يوميا إلى كثير من العوامل الطبيعية التي قد تضعف بشرتها و ترهقها، لهذا تحتاج كل واحدة إلى الطرق والوسائل لإخفاء التعب، والماكياج من أبرز الوسائل التي تعتمدها معظم النساء بغية إخفاء علامات السهر والتعب بسرعة وسهولة، إلّا أنّ لهذا الماكياج بالتحديد طريقة تطبيق معيّنة.



إليك بالخطوات كيفيّة إخفاء علامات الإرهاق بالماكياج:


1- الكونسيلر: هو الخطوة الأولى وسلاحك الوحيد لإخفاء السواد تحت العينين في وقتٍ قياسيّ. طّبقي الكونسيلر البرتقاليّ اللون على شكل مثلّث لإضاءة كلّ المساحة المحيطة بالجفن الأسفل.
2- كريم مرطّب: تجنّبي استخدام كريم الأساس الذي قد يزيد الطين بلّةً بسبب تركيبته السميكة، واستبدليه بكريم مرطّب ملوّن يمنح بشرتكِ النضارة المفقودة.
3- بودرة الخدود: إختاري اللون الزهريّ الناعم الذي سيمنح بشرتكِ إشراقاً ولمسة من الحيويّة. ابتعدي عن الألوان الداكنة البرونزيّة التي ستُسلّط الضوء على ملامحكِ المتعبة. إليكِ أفضل 5 مستحضرات بودرة لبشرةٍ مضيئة ومشرقة لهذا الخريف
4- أحمر الشفاه: استعيني بالألوان القويّة لتسليط الضوء على شفتيْكِ بدلاً من عينيكِ. إليكِ أيضاً 9 ألوان أحمر شفاه جذّابة لهذا الخريف
5- الماسكارا: أخيراً، لا تنسي الماسكارا التي تساعدكِ على إبراز عينيكِ وجعلهما أكبر حجماً لإخفاء التعب.



_ وبالطبع يمكنك أن تحاولي تقوية بشرتك بشكل يجعلها صامدة لأي عوامل قد تضعفها منها شرب الماء بكثرة، لذا فعليك دائما الإحتفاظ بزجاجة مياه معك قبل ذهابك للعمل و اشربي الماء بكثرة قدر ما تستطيعين لأنه ينشط الدورة الدموية و يرطب بشرتك ويجعلها تبدو رائعه.
– كذلك يجب أن تحصلي يوميا على قسط كافي من النوم والراحة بعد يوم عمل طويل لأن ذلك سيساعدك في إستقبال يوم عمل جديد بنشاط و حيوية.
– إحرصي على أداء التمارين لأنها ستمدك بالنضارة و الحيوية و اللياقة البدنية أيضا
– النظام الغذائي الصحّي عامل رئيسي قد يجعلك تكونين الأجمل بين زميلاتك فى العمل لأن الغذاء المتكامل سيمد جسمك بكل المواد التى يحتاجها ليكون نضرا طوال الوقت.
– لذا فمع الماكياج حاولي أن تقوي بشرتك بالعوامل الطبيعية كالتمارين و الماء لأنهما معا سيجعلانك تظهري كالأميرة دوما فتألقي.